معاهم موبايلات.. عقوبة صارمة لـ9 طلاب بالجيزة بامتحانات الشهادة الإعدادية

اتخذت مديرية التربية والتعليم في محافظة الجيزة، قرارات حاسمة في حق 9 طلاب من المشاركين في امتحانات الشهادة الإعدادية في إدارات بولاق الدكرور والهرم والدقي وشمال الجيزة والعمرانية، على إثر ارتكابهم لمخالفة، وهي حيازتهم هواتف محمولة، ومحاولة الغش داخل اللجان.

إلغاء العام الدراسي

حيث أعلنت مديرية التربية والتعليم في محافظة الجيزة، في بيان لها خلال ساعات اليوم عن أنها ألغت للطلاب السابق ذكرهم عام دراسي كامل، نوهت إلى إلغاء إحالة كل من رؤساء اللجان والمقيمين والمراقبين الأوائل والموجهين داخل اللجنة إلى الشئون القانونية، على إثر ما صدر منهم من تقصير في العمل.

معاهم موبايلات.. عقوبة صارمة لـ9 طلاب بالجيزة بامتحانات الشهادة الإعدادية
معاهم موبايلات.. عقوبة صارمة لـ9 طلاب بالجيزة بامتحانات الشهادة الإعدادية

جولات بامتحانات الشهادة الإعدادية

وأجرى أشرف سلومة، مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة، عدة جولات في أثناء أداء امتحانات الشهادة الإعدادية بمدرستي هشام شتا الإعدادية بنات وفاطمة الزهراء اللتين يتبعان إدارة العمرانية التعليمية، وكذلك داخل مدرسة عمرو بن العاص الإعدادية بإدارة جنوب الجيزة التعليمية.

وقد أشاد مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة، بما وجده من أولياء الأمور من وعي، بالإضافة إلى منع أبنائهم من دخول الامتحان بالهاتف المحمول؛ لحرصهم على مستقبل أبنائهم، كما أجرى حوار رفقة أولياء الأمور في ظل ملاحظته أن الآباء والأمهات يحملون حقائب لها الهواتف المحمولة لأبنائهم.

وطالب بضرورة تطبيق كافة تعليمات المديرية بشأن عدم دخول طالب، بعد الساعة التاسعة والربع إلى اللجان، وعن السبب فإنه حرصًا على تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص وانتظام العملية الامتحانية والشفافية.

نتيجة الشهادة الإعدادية 2023

وأما عن موعد إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية 2033، فقد قالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنها سوف تتاح بعد أداء الامتحانات بوقت قليل بجميع محافظات الجمهورية، أي أنه عقب انتهاء عملية التصحيح والرصد في فترة من أسبوع إلى 10 أيام، على أن يحاسب الطالب على درجات الفصلين الدراسيين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *