معاشك هيزيد 1300 جنيه.. قرار عاجل بزيادة معاشات تلك الفئات وهذا هو موعد الصرف
زيادة المعاشات

قال اتحاد المهن الطبية بمختلف نقاباته وهي أطباء الأسنان والصيادلة والأطباء البشريين والأطباء البيطريين، بأنه قد قرر تحديد موعد صرف الزيادات الجديدة في المعاشات المستحقة للمشتركين في تلك النقابات والتي يتم صرفها تحت إشراف الاتحاد خلال الفترة المقبلة، وهذا حرصًا من اتحاد المهن الطبية على تقديم أفضل الخدمات الممكنة لكل أعضاء النقابات وتحسين دخلهم وخاصة في ظل الظروف الراهنة.

موعد زيادة معاشات المهن الطبية

كشف مجلس اتحاد المهن الطبية، بأن هناك قرار قد صدر من خلال مجلس الاتحاد في تاريخ 2 مايو 2023، وينص على أن يتم صرف المعاشات بالزيادة الجديدة المستحقة والبالغة نحو 1350 جنيه بدلًا من 1000 جنيه فقط، من أول شهر أغسطس 2023، وهذا على أن يتم صرف أشهر يونيو وأغسطس وسبتمبر بدءًا من يوم 8-8-2023 وحتى يوم 10 من الشهر ذاته.

وأشارت التقارير الإعلامية، بان مجلس النقابة كان قد قرر في شهر مايو الماضي، رفع معاش الأعضاء بنسبة 35% ليصبح 1350 جنيه شهريًا بدلًا من 1000 جنيه، وهذا اعتبارًا من يوليو 2023، وبهذا سيكون معاش المشتركين في الاتحاد هو الأعلى بين مختلف النقابات المهنية في مصر.

وقال مصدر مسؤول في اتحاد المهن الطبية في تصريحات إعلامية، بأن  المعاش سيتم صرفه للسادة الأعضاء في مختلف النقابات بشكل مجمع كل ثلاث شهور، وذلك في منتصف أشهر فبراير ومايو وأغسطس ونوفمبر بالنسبة للأعضاء الذين بلغوا سن الستين أو لآسر الأعضاء المتوفين وفقًا للقانون والضوابط التي تم وضعها من خلال اللجان المختصة والتي تنظم عملية صرف المعاشات لأعضاء النقابات المهنية على مستوى الجمهورية.

الجدير بالذكر بأن بعض المسؤولين داخل الاتحاد قد أكدوا بأن الفترة المقبلة سوف تشهد المزيد من الإجراءات التي تهدف إلى تحسين الخدمات المقدمة للأعضاء في مختلف النقابات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *