مصر لديها مخزون استراتيجي من اللحوم.. الحكومة تُعلن عن استيراد 170 ألف رأس ماشية لطرحها في الأسواق استعدادًا لعيد الأضحى المبارك
مصر لديها مخزون استراتيجيي من اللحوم.. الحكومة تُعلن عن استيراد 170 ألف رأس ماشية لطرحها في الأسواق استعدادًا لعيد الأضحى المبارك

أوضح السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن الدولة تهدف لتعزيز مخزونها الاستراتيجي من اللحوم حب إجراء التعاقدات لإمدادات اللحوم والحصول عليها من دول جديدة، وفي إطار ذلك فقد تداولت بعض المواقع الإلكترونية وكذلك صفحات التواصل الاجتماعي حول أسعار اللحوم وتأثير المخزون داخل مصر بسبب نتيجة الأزمة السودانية، وفي السطور التالية نوضح لكم كافة التفاصيل الهامة حول هذا الموضوع.

استيراد مصر من اللحوم

وأكد السيد القصير، أن الدولة في الوقت الحالي تهتم بإطلاق الكثير من المشروعات القومية للتطوير الثروة الحيوانية، موضحًا أنه في ضوء توجيهات الدولة ورئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، بشأن توفير اللحوم وزيادة المعروض في الأسوق حتى يتمكن المواطنين عليه بأسعار مناسبة من أجل تلبية احتياجاتهم خاصة مع اقتراب عيد الأضحى المبارك، الذي يحتاج إلى كميات مناسبة من اللحوم.

كميات استيراد مصر من اللحوم

وأشار وزير الزراعة في بيان له اليوم الإثنين الموافق 22 مايو 2023، إلى أنه قد تمت الموافقة على استيراد كميات من اللحوم تصل إلى 170 ألف رأس، منها ما يقارب من 45 ألف رأس عجول ذبيح فوري و105 ألف من عجول تسمين، و20 ألف رأس غنم، وذلك من مناشئ ودول متعددة إضافة إلى استيراد كل هذه اللحوم وتسمينها داخل الدولة، وهي تقدر بنحو 180 ألف رأس إضافة إلى الإنتاج المحلي، مما يسهم ذلك في ضبط كل الأسعار والعمل على تلبية احتياجات المواطنين عقب دخول عيد الأضحى.

اهتمام الدولة باللحوم

وأضاف “القصير” أن الدولة تهتم اهتمامًا بالغًا بزيادة الإفراجات من أجل توفير العديد من الأعلاف مما لها أثر إيجابي في خفض أسعار الأعلاف اللازمة داخل الثروة الحيوانية والداجنة، إضافة إلى توفير احتياجاتهم الكاملة من اللحوم إما عن طريق الاستيراد أو تشجيع المنتج المحلي.

التعليقات

  1. ١٧٠ الف رأس ماشيه علي ١٢٠ مليون مواطن وفي عيد اضحي كمان هل حيكفوا القاهره لوحدها دون المحافظات ……..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *