مصر تعلن الحداد 3 أيام على وفاة نواف الأحمد أمير الكويت
السيسي

نعت جمهورية مصر العربية، الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت الشقيقة، بعدما وافته المنية ظهر اليوم السبت 16 ديسمبر بعد معاناة مع المرض، وفي بيان للرئاسة قالت: “ينعى الرئيس عبد الفتاح السيسي، والشعب المصري، الزعيم الفقيد، الرجل العظيم، الذي كان داعمًا لأمته العربية والإسلامية، حريصًا على شئونها، حكيمًا في قيادته، قدم الكثير من البذل والعطاء لبلاده وللأمتين العربية والإسلامية”.

وأعلنت مصر الحداد على الفقيد، لمدة 3 أيام في جميع أنحاء البلاد، ونكس مجلس النواب أعلامه حدادا على وفاة المغفور له نواف الأحمد الصباح، وذلك عملا بقرار الرئيس السيسي بإعلان الحداد العام في مصر بدءا من اليوم السبت 16 ديسمبر الجاري ولمدة 3 أيام.

الديوان الأميري يعلن وفاة أمير الكويت الشيخ نواف الصباح

وكان الديوان الأميري بدولة الكويت، أعلن في وقت سابق اليوم السبت، وفاة أمير دولة الكويت الشيخ نواف الأحمد الصباح أمير البلاد، عن عمر ناهز الـ 86 عاما، بعد تعرضه لوعكة صحية طارئة، ونقل على إثرها إلى أحد المستشفيات لتلقى العلاج اللازم.

وفي تصريحات سابقة قال محمد عبد الله المبارك الصباح وزير الديوان الأميري الكويتي، أن الأمير نواف الصباح أمير البلاد تعرض لوعكة صحية طارئة استدعت نقله إلى المستشفى، لتقلى العلاج اللازم وإجراء فحوصات طبية، مشيرا إلى أن حالته الصحية باتت مستقرة وفقا لوكالة الأنباء الكويتية الرسمية.

وولد الشيخ نواف الأحمد الصباح، أمير الكويت الراحل، في 25 يونيو 1937 في مدينة الكويت، وهو الأمير الـ 16 لدولة الكويت بعد الاستقلال، وشغل العديد من المناصب السياسية والعسكرية قبل تولي حكم البلاد، حيث شغل بداية من عام 2006 حتى 2020 منصب ولي عهد الكويت، حيث تولى خلاله إمارة البلاد خلفا للشيخ صباح الأحمد الذي وافته المنية في سبتمبر 2020، واستمر في حكم البلاد حتى وافته المنية اليوم السبت بعد تعرضه لوعكة صحية طارئة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *