مصدر بالتعليم يحسم الجدل حول حصول الأول على الثانوية العامة على نسبة 97 %
وزارة التربية والتعليم

قال مصدر مسؤول في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن عملية تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2023 تسير بشكل جيد ومبهج، وإن النتيجة ستكون أفضل من السنوات السابقة، وأضاف المصدر ، أنه من المقرر أن يتم الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2023 في الأسبوع القادم، بعد أن يوافق عليها الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

حصول الأول على الثانوية العامة على نسبة 97

وأوضح المصدر، أن وزير التعليم سيحدد الموعد النهائي لإصدار نتيجة الثانوية العامة 2023 بعد عودته من رحلته إلى تنزانيا يوم الجمعة المقبل، مؤكدًا أن الطلاب سيعرفون نتائجهم في منتصف الأسبوع المقبل، وكشف مصدر مسؤول في وزارة التربية والتعليم، بعض المعلومات المتعلقة بنتائج الثانوية العامة لهذا العام، ومن بينها هوية الطالب الذي حصل على المركز الأول في شعبة علمي علوم. وقال المصدر إن هذا الطالب حقق نسبة 97 % في امتحاناته، وأنه يتصدر قائمة تضم أكثر من 30 طالبا وطالبة من مختلف محافظات مصر، بما في ذلك بعض الطلاب من المدارس الخاصة. وأضاف المصدر أن هذه المعلومات ليست نهائية، وأنه قد يحدث تغيير في ترتيب الأوائل.

وفيما يتعلق بنسبة النجاح الإجمالية للثانوية العامة، أكد المصدر أنه لا يزال جاري تجميع ورصد الدرجات، وأنه لا يمكن تحديدها بشكل دقيق حتى الآن. ولكنه أشار إلى أن المؤشرات تدل على أن نسبة النجاح ستكون مرتفعة هذا العام، وقد تصل إلى حوالي 80 %، ما يعني زيادة عن العام الماضي بناء على نتائج التصحيح والمواد، وقال المصدر إن كل كنترول فرعي سيبدأ في تحديد أسماء الأوائل في شعبته، وأن هذه العملية قد تستغرق حتى نهاية هذا الأسبوع. وبعد ذلك، سيتم تجميع أسماء الأوائل على مستوى الجمهورية في المركز الرئيسي للتصحيح.

نسب النجاح في نتيجة الثانوية العامة 2023| رسمية

  1. تخط نسبة النجاح في اللغة العربية 90 % والحاصلين على أكثر من 95% أكثر 1.5%.
  2. بينما وصلت نسبة النجاح في اللغة الثانية لـ 91% والحاصلين على 95% فأكثر تجاوز 20%.
  3. مادة التاريخ بلغت 90.2% والحاصلين على 95% فأكثر 0.1%.
  4. و مادة الجغرافيا 91.6% وحصل على أكثر من 95% نسبة 1.9%.
  5. مادة الفيزياء 91% وحصل على 95% فأكثر نسبة 2.9%.
  6. مادة الكيمياء 88.9% والحاصلين على درجة 95% فأكثر 2.4%.

رابط مباشر للحصول على نتيجة الثانوية العامة 2023

وفي هذا الإطار، يقدم موقع “الجنه نيوز” رابط نتيجة الثانوية العامة 2023 برقم الجلوس، من خلال خدمة تسجيل بيانات التلاميذ والحصول على النتيجة بعد اعتمادها مباشرة من جانب الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، من خلال موقع بوابة الثانوية العامة المصرية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *