مش هتصدق اللي هيحصل.. ماذا يحدث في جسمك عند تناول أكثر من كوب شاي يوميًا؟

يبدأ الكثير من الناس يومهم بتناول كوب من الشاي، حيث إنه روتين الصباح يتبعه معظم الناس في جميع أنحاء العالم إذ يعطي شعور بالراحة النفسية والمزاجية، كما يعتبر الشاي مشروب شعبي محبوب لدى الكثير من الناس حول العالم وله العديد من الفوائد الصحية، إلا أن شربه بكثرة قد يضر الجسم.

فوائد الشاي

2 9
مش هتصدق اللي هيحصل.. ماذا يحدث في جسمك عند تناول أكثر من كوب شاي يوميًا؟

وفي هذا الصدد، صرح أخصائي التغذية، الدكتور أسامة صلاح، أن الشاي من المشروبات التي تقوي جهاز المناعة لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة ويساعد أيضًا في تنظيم ضغط الدم ومستويات الكوليسترول، مما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، مشيرًا إلى أن الشاي يعزز صحة الدماغ، ويقوي صحة الذاكرة، ويقلل من الإصابة بمرض الزهايمر، لأنه غني بمضادات الأكسدة التي تحمى الجسم من الأمراض، وتقلل من خطر الإصابة بها.

مخاطر شرب الشاي

وأردف “أسامة”، أن الشاي يحتوي على مادة البوليفينول، التي يمكن أن تمتص الحديد من الطعام، مما يجعلك عرضة لانخفاض امتصاص الحديد، كما أن شرب أكثر من كوب من الشاي يوميا يمكن أن يؤدي إلى فقر الدم.

ما كمية الشاي المسموح بها؟

0 2
مش هتصدق اللي هيحصل.. ماذا يحدث في جسمك عند تناول أكثر من كوب شاي يوميًا؟

ولفت أخصائي التغذية، إلى أن الإفراط في تناول الشاي أكثر من 2 كوب لـ 4 قد يسبب لك التوتر والقلق لأنه يحتوي على الكافيين ويمكن أن يسبب مشاكل في الكلى وحصوات الكلى.

نصائح لتجنب مخاطر الشاي

  • شرب الشاي بين الوجبات وليس معها لمنع امتصاص الحديد.
  • ومن الأفضل عدم شرب أكثر من 4 أكواب.
  • ضع بعض السكر في الشاي الخاص بك.
  • شرب الكثير من الماء للحفاظ على رطوبة بشرتك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *