مش هتستغنى عنه أبدًا.. استخدامات غريبة للشاي ستدهشك

يعتبر الشاي من أشهر المشروبات وأكثرها استخداماً في جميع أنحاء العالم، وفي الدول العربية يعتبر المشروب الرئيسي بعد الوجبات، ولم تقتصر فوائد الشاي على تناوله كمشروب فقط، إلا أنه هناك بعض الاستخدامات لم تتوقعها للشاي، وفي السطور القادمة نستعرض لكم ولم تقتصر فوائد الشاي على تناوله كمشروب فقط، إلا أنه هناك بعض الاستخدامات لم تتوقعها للشاي،

استخدامات غريبة للشاي

1 176

تنظيف البشرة

يمكن استخدام الشاي لتنظيف البشرة وإزالة الشوائب والدهون؛ فكل ما عليكِ فعله هو مزج ملعقة صغيرة من السكر المطحون مع تفل الشاي ثم قومي بتدليك البشرة بهذا الخليط بلطف بحركات دائرية وذلك لمدة دقيقتين ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر، يمكنك استخدام هذه الطريقة مرتين في الأسبوع للحفاظ على بشرة نظيفة وجميلة.

إزالة الروائح الكريهة من السجاد

قومي بتجفيف أكياس الشاي بعد الاستخدام، ثم افتحها ورشي المادة العضوية داخل السجادة، ثم قم بتنظيفها بالمكنسة الكهربائية، حيث إنها طريقة بسيطة وخالية من المواد الكيميائية لإزالة الروائح الكريهة من الأرضيات ولن تكلفك قرشًا واحدا.

إضافة نكهة إلى الأرز

ما عليك سوى وضع الكيس في وعاء الماء المغلي لمدة دقيقة أو دقيقتين للسماح للنكهة بالامتصاص، ثم استخدم الماء المنقوع بالشاي لطهي الحبوب التي تختارها كالمعتاد، واستخدم على سبيل المثال، شاي الياسمين لنقع أرز الياسمين.

 بديل لأملاح الاستحمام

بدلاً من أملاح الاستحمام الباهظة الثمن للحصول على رائحة، ضع زوجين في حمامك القادم واستمتع برائحة الاسترخاء اللذيذة، وسيكون شاي البابونج أو النعناع أو الياسمين مفيدًا بشكل خاص لهذا الغرض.

تسميد النباتات

يمكن إضافة الشاي إلى التربة المحيطة بالنباتات المحبة للأحماض، بما في ذلك شجيرات الورد، وذلك لأن حمض التانيك في الشاي يميل إلى خفض درجة حموضة التربة.

التخلص من الروائح الكريهة بالثلاجة

للتخلص من الروائح الكريهة بالثلاجة، ضع كيسين في وعاء في منطقة غير ظاهرة من الثلاجة، حيث يمكنهم امتصاص الروائح بشكل فعال، واستبدل الأكياس كل بضعة أيام واستمتع بجهاز ذو رائحة ألطف.

تفتيح البشرة والقضاء على التجاعيد

يمتلك تفل الشاي خصائص مضادة للأكسدة التي تساهم في تفتيح البشرة وتقليل ظهور التجاعيد، يمكنك تحضير هذه الوصفة من خلال القيام بمزج تفل الشاي مع ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند ثم ضعي هذا الخليط على بشرتك النظيفة لمدة نصف ساعة ثم اغسليه بالماء الفاتر واستخدمي الغسول المناسب لنوع بشرتك ثم كرري استخدام هذه الوصفة مرتين في الأسبوع لتعزيز تفتيح البشرة وتقليل التجاعيد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *