“مش هترميها تاني”.. 5 استخدامات غير متوقعة لأكياس الشاي المستعملة

يعتبر الشاي من المشروبات الشائعة والمفضلة لدى الكثيرين، والتي يصعب الاستغناء عنها، حيث إنه المشروب الأساسي في وجبة الفطور للكثير من الأشخاص، في حين يفضّل بعض الأشخاص شربه بعد تناول وجبة الغداء أو في المساء، وعلى الرغم من اختلاف الوقت المفضّل لتناول الشاي، إلا أن لأكياس الشاي المستعملة بها العديد من الفوائد التي قد لا يعلمها الكثيرين، وفي السطور التالية سنعرض لكم حيل غير متوقعة لإعادة استخدام أكياس الشاي المستعملة.

حيل لإعادة استخدام أكياس الشاي المستعملة

1 225

  • يمكنك نقع كيسان مستعملان من الشاي في كوب من الماء الدافئ، حتى تحصلين على مشروب، ثمّ قومي برش المشروب على الأسطح الخشبية وامسحيها بقطعة قماش ناعمة، وبتلك الحيلة ستحصلين على سطح لامع وناعم.
  • يمكن استخدام أكياس الشاي المستعملة للتخلص من البقع والروائح الكريهة، وذلك عن طريق ترك كيس الشاي حتى يجف، ثم قومي بإزالة أوراق الشاي وامزجيها مع رشة كبيرة من صودا الخبز، وبعدها قومي برش المزيج على البقع الملطخة في السجاد واتركيها لمدة 20 دقيقة، وبعد انقضاء المدة، نظّفي السجاد بالمكنسة الكهربائية، حيث سيمتص هذا المزيج الأوساخ والروائح الكريهة، وهذه الحيلة ستجعل السجادة تبدو جديدة.
  • يمكنك التخلص من الدهون الصعبة باستخدام أكياس الشاي المستعملة، وذلك من خلال وضع كيس الشاي في قاع الوعاء أو المقلاة، ثمّ ضعي عليها الماء الساخن واتركيها طوال الليل، ستساعد مادة العفص الموجودة في الشاي على تقليل الدهون الموجودة في الوعاء أو المقلاة، مما يسهل عليكِ تنظيفها في الصباح.
  • يمكن وضع أكياس الشاي المستعملة والجافة في الدرج أو الخزانة أو الثلاجة أو حتى في الحذاء، من أجل التخلص من الروائح الكريهة.
  • ولتقليل الالتهاب وتخفيف الحكة، يمكنك وضع أكياس الشاي المبردة والمبلّلة على الطفح الجلدي ولدغات الحشرات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *