مش هترميها تاني.. استخدامات لأكياس الشاي المستعملة لا تتخيليها

يعد الشاي المشروب المفضل لدى الكثيرين، خاصة في الوطن العربي، لما له من نكهة مميزة، إلا أن الأهم من ذلك، أن له العديد من الفوائد الصحية، وتتوافر منه أنواع مختلفة تتضمن الشاي الأخضر، أو الأسود، أو الأبيض، ولا تقتصر فوائد الشاي على شربه كمشروب فقط، بل هناك بعض الاستخدامات للشاي التي لا تتوقعها وفي السطور القادمة سنعرض لكم 10 استخدامات مذهلة للشاي.

 استخدامات الشاي

مش هترميه تاني. استخدامات غير متوقعة لأكياس الشاي

إزالة الروائح الكريهة من السجاد

قومي بتجفيف أكياس الشاي بعد الاستخدام، ثم افتحيها ورشي المادة العضوية بداخلها على السجادة، ثم قم بتنظيفها بالمكنسة الكهربائية، إنها طريقة بسيطة وخالية من المواد الكيميائية لإزالة الروائح الكريهة من الأرضيات ولن تكلفك قرشًا واحدا.

 مقشر للوجه

اصنعي مقشراً للوجه من محتويات أكياس الشاي المستعملة، فكل ما عليكِ فعله هو وضع أوراق الشاي المستعملة في وعاء، ثم أضيفي ملعقة صغيرة من العسل، واخلطي جيداً ثم ضعي الخليط على وجهك بلطف بحركة دائرية، ثم اتركيه لمدة 5 دقائق، وبعد ذلك اشطفيه وتمتعي ببشرة متجددة ومشرقة.

قلل انتفاخ العيون

تعتبر أكياس الشاي المستعملة رائعة للتخلص من انتفاخ العيون، وإعادتها إلى وضعها الطبيعي، ما عليك سوى غمر كيسين من الشاي في الماء الدافئ، ثم ضعهم في الثلاجة واتركهم يبردوا لبضع دقائق، ثم اجلس واسترخي بوضع كيس شاي على كل عين لمدة 5 دقائق تقريبًا.

تخفيف حروق الشمس

كما هو الحال مع علاج العين، قومي بنقع كيسين من الشاي في الماء الدافئ، ثم ضعيهما في الثلاجة، بمجرد أن تبرد، ضعي أكياس الشاي مباشرة على حروق الشمس واتركيها لبضع دقائق، بالإضافة إلى إنه يمكن أيضًا نقع قطعة قماش في مشروب الشاي وتطبيقه بدلا من ذلك، هذا العلاج قد يقلل من آلام لدغات الحشرات.

أضف نكهة إلى الأرز

كل ما عليكِ فعله هو وضع الكيس في وعاء من الماء المغلي لمدة دقيقة أو دقيقتين للسماح بالنكهات بالامتصاص، ثم استخدم الماء المنقوع بالشاي لطهي الحبوب التي اخترتها كالمعتاد، واستخدم شاي الياسمين، على سبيل المثال، لتحضير أرز الياسمين.

بديل لأملاح الاستحمام

بدلاً من استخدام أملاح الاستحمام باهظة الثمن من أجل الحصول على رائحة، أضيفي ورقتين من الشاي إلى حمامك التالي واستمتعي برائحة لذيذة ومريحة، خاصة شاي البابونج أو النعناع أو الياسمين، كما إنه سيكون مفيدًا لهذا الغرض.

 تنظيف الشعر

يستخدم العديد من الفتيات الكثير من المنتجات التي تحتوي على مواد كيميائية للحصول على شعر نظيف، ولكن هذا يضر بشعرهم بدلًا من تنظيفه، فهناك طريقة طبيعية للحصول على شعر نظيف وهي نقع 3 أو 4 أكياس شاي في كوب من الماء الدافئ، ثم غسل شعرك بالشامبو وترطيبه كالمعتاد، ثم أنهي الأمر بسكب ماء الشاي على رأسك دون شطفه.

 تسميد النباتات

يمكنك إضافة الشاي إلى التربة المحيطة بالنباتات المحبة للأحماض، مثل شجيرات الورد، لأن حمض التانيك الموجود في الشاي يميل إلى تقليل درجة حموضة التربة.

تنظيف اليدين بعمق

تلتصق بعض الروائح الكريهة بيديك، وفي المرة القادمة التي لا تستطيع فيها التخلص من رائحة البصل والسجائر والمأكولات البحرية وغيرها من الأشياء التي تتسبب في الرائحة الكريهة، اتجه إلى أكياس الشاي بدلاً من ذلك، فقط استخدمها كما تفعل مع قطعة من الصابون.

 التخلص من الروائح الكريهة بالثلاجة

كل ما عليكِ فعله هو وضع كيسين من الشاي في وعاء في منطقة غير ظاهرة من الثلاجة، حيث يمكنهم امتصاص الروائح بشكل جيد، واستبدل الأكياس كل عدة أيام واستمتع بالثلاجة ذو رائحة ألطف.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *