مش لغسيل الأسنان فقط.. استخدامات غير متوقعة لمعجون الأسنان تعرف عليها
استخدامات غير متوقعة لمعجون الأسنان

جميعنا يستخدم معجون الأسنان لتنظيف الأسنان وحمايتها من التسوس، لكن هناك الكثير من الاستخدامات غير المتوقعة للمعجون، التي تجعلنا لا نستطيع أن نستغني عن معجون الأسنان في حياتنا اليومية، وخاصة الأمور الخاصة بعمليات التنظيف المعقدة فسوف تتفاجئون من نتائج استخدام المعجون. 

الاستخدامات المختلفة لمعجون الأسنان 

هناك استخدامات كثيرة لمعجون الأسنان غير تنظيف الأسنان، ومن أهم هذه الاستخدامات التالي: 

  • تنظيف الأحذية

تعتبر الأحذية الرياضية البيضاء أو ذات الألوان الفاتحة لا يمكن تنظيفها بسهولة، لكن إذا قمنا بوضع كمية قليلة من معجون الأسنان وفركها باستخدام الفرشاة على أماكن الأوساخ الموجودة على الأحذية، ثم بعد ذلك يتم مسح الحذاء عن طريق استخدام قطعة من القماش مبللة فسوف تنبهر من النتيجة. 

  • تلميع الاظافر

20230518214527316

يعتبر تنظيف الأظافر من الأمور الصعبة التي تحتاج إلى مساعدة شخص متخصص في ذلك، لكن يمكن تنظيفها بسهولة عن طريق استخدام معجون الأسنان، وذلك من خلال وضع قطرة بسيطة من المعجون على أحد الأظافر، ثم بعد ذلك يتم فركها باستخدام فرشاة الأسنان، ويتم تكرار هذه العملية حتى تتشبع الأظافر وبعدها سوف تشاهدون النتيجه بانفسكم. 

  • تلميع الاكسسوارات الفضية

الاكسسوارات الفضية دائما تفقد بريقها ويمكن تنظيفها في المنزل بكل سهولة بدلا من الذهاب إلى الأماكن المخصصة لذلك وإنفاق أموال كثيرة، وذلك عن طريق استخدام معجون الأسنان، فيمكنك وضع كمية قليلة من المعجون على قطعة الفضة وفركها جيدا وبعدها سوف تلاحظ أنها أصبحت لامعة تماما.

  • التخلص من الخدوش البسيطه السياره 

من أكثر الأمور المزعجة هي تعرض السيارة لبعض الخدوش البسيطة التي تفسد مظهرها، ولكن في نفس الوقت لا تستدعي إلى إنفاق الكثير من الأموال وإصلاحها، ويمكنك التخلص بكل سهولة من هذه الخدوش عن طريق استخدام معجون الأسنان، فيمكن استخدام كمية قليلة من المعجون على الخدوش، ثم بعد ذلك مسحها عن طريق استخدام قطعة من القماش الناعمة المبللة. 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *