مستورة.. قرض 30 ألف جنيه من بنك ناصر الاجتماعي للسيدات
قرض مستورة من بنك ناصر الاجتماعي

اهتمت وزارة التضامن الاجتماعي بالمرأة المصرية ماديا واجتماعيًا، وتأهيل السيدات المصريات للدخول في سوق العمل، وذلك عن طريق إجراء مشروعات صغيرة، ونتيجة لذلك يمنح بنك ناصر الاجتماعي بالتعاون مع صندوق تحيا مصر قرض مستورة لمساعدة بعض السيدات لبدء مشاريعهن بمبلغ يصل إلى 30 ألف جنيه مصري. 

شروط الحصول على قرض مستورة من بنك ناصر

  • أن تكون المرأة حسنة السمعة. 
  • يجب توضيح أسعار للمشروع الخاص بالسيدة. 
  • أن تكون السيدة مصرية الجنسية
  • لا يقل السن عن 21 عاما ولا يزيد عن 60 عاما. 

الأوراق المطلوبة للحصول على قرض مستورة 

3144281111610795869

  1. الحصول على القرض بشكل نموذج أ. 
  2. احضار الرقم التأميني للسيدة. 
  3. بحث إجتماعي بشكل نموذج 2.
  4. إيصال مرافق حديث.
  5. بيان معاش. 

قصص نجاح سيدات قرض مستورة

تروي بعض السيدات المكافحات قصص نجاحهم بعمل  مشروعات عظيمة، حيث قاموا بتقديم طلب إلى بنك ناصر الاجتماعي من خلال فروعه الموجودة في المحافظات، وقامت لجان الزكاة بعمل بحوث اجتماعية خاصة بالعمليات، وكل من تنطبق عليهن الشروط والمواصفات، تتم الموافقة على المشروعات المطروحة من قبل السيدات. 

ذكرت إحدى السيدات اللاتي استفدن من مشروع مستورة، والتى تدعى ” انتصار محمد راجح “المقيمة في محافظة القاهرة أنها علمها بمشروع مستورة مباشرة من خلال لجنة زكاة جامع اغا التابع لبنك ناصر الاجتماعي، تقدمت بمفردات مرتب ابنتها للحصول على قرض مستورة بمبلغ ١٠ آلاف جنيه.

وهناك نموذج آخر من السيدات الناجحات وهى” سماح عبد الله” تروي قصة كفاحها عن طريق انجاز مشروع صغير للصابون، و حصوله على القرض استطاعت أن تصنع صابونًا وتسوقه باحترافيه، وبذلك أصبحت تستطيع تحمل مصاريف دراسة أولادها خاصة مع ظروف مرض زوجها وقد ساعدها بنك ناصر في منحها القرض مع وعد بتجديده وزيادة المبلغ عند تنهى سداده.

 هناك نموذج آخر، وهى السيدة “دعاء كامل” وتوضح أنها لجأت إلى قرض مستورة لتحسين دخلها.  وسبق لها الحصول على قرض مستورة لفتح المحل الخاص بها وذلك بعدما اطمئن قلبها انه خالى من اى فوائد، خوفا ان يكون نوع من أنواع الربا. 

أخيرا السيدة هالة احمد حسين، والتي ذكرت أنها عرفت قرض مستورة عن طريق التليفزيون، ولذلك قررت بسرعة  أن تبدأ مشروعها وهو أتيليه لتأجير الفساتين لمساعدة نفسها عن طريق ازدياد دخلها لما تعانيه من ظروف مادية صعبة تمر بها كثير من السيدات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *