عبر الهاتف.. مسؤول بالبنك المركزي يكشف موعد بدء تحديث بيانات عملاء البنوك إلكترونيا
البنك المركزي

أعلن المهندس إيهاب نصر، وكيل مساعد محافظ البنك المركزي المصري للعمليات المصرفية ونظم الدفع، أن البنك المركزي سيتيح إمكانية تحديث بيانات العملاء في البنوك بشكل إلكتروني بداية من العام المقبل دون الحاجة للذهاب إلى فرع البنك من خلال مبدأ “اعرف عميلك KYC”.

وأضاف وكيل مساعد محافظ البنك المركزي المصري للعمليات المصرفية ونظم الدفع، أنه سيتم تحديث البيانات بشكل إلكتروني بعد تفعيل فتح الحسابات المصرية من خلال استخدام الهاتف المحمول بداية من العام القادم، مشيرا إلى أن البنك المركزي سيبدأ التعرف على العملاء عن بعد من خلال تطبيق الهاتف المحمول عبر بصمة الوجه.

وأشار نصر خلال كلمته بمؤتمر ومعرض بافيكس ضمن معرض Cairo ict،  إلى إنستا باي حقق نجاحا كبيرا منذ إطلاقه بجهود من البنك المركزي، حيث وصل عدد المتسخدمين إلى 6.2 مليون عميل، أجروا نحو 300 مليون معاملة، مضيفا “نستهدف الوصول بحجم المعاملات إلى 800 مليار جنيه معاملات حتى نهاية العام الجاري”.

وقال إن إنستا باي تعتبر ضمن سلسلة نجاحات المشروعات القومية للبنك المركزي على مدار السنوات الأخيرة، مثل بطاقات ميزة ومنظومة الهاتف المحمول التي تقدم خدمات لحظية، مشيرا إلى أن البنك المركزي يستهدف جمع جميع حسابات الأفراد في قناة واحدة.

وأضاف وكيل مساعد محافظ البنك المركزي بقطاع العمليات المصرفية ونظم الدفع، أن حدود التعامل عبر تطبيق إنستا باي نحو 70 ألف جنيه للمعاملة و120 ألف جنيه يوميا و400 ألف جنيه شهريا، متوقعا أن يصل حجم المعاملات الإلكترونية في نهاية العام الحالي لـ 13 تريليون مقابل 6.5 تريليون جنيه في عام 2021.

وتابع في تصريحاته: “إذا نظرنا إلى المنتجات الإلكترونية الموجودة في السوق كتطبيق إنستا باي ومحافظ الهواتف المحمولة والتحويلات الإلكترونية التي تتم عن طريق نقاط البيع أو التجارة الإلكترونية، سنجد أن الاتجاه صاعد، الأمر الذي يؤكد زيادة ثقة الأفراد في المعاملات الإلكترونية وزيادة اعتمادها عليه في توفير خدمة سريعة وسهلة وآمنة ولحظية”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *