“مرض أخطر من كورونا”… المنظمة العالمية تحذر من داء البغبائية

حتى الآن لم يفق العالم من داء كورونا الذي أصاب الرعب في نفوس كل المواطنين بالعالم، لذلك فيجب علينا جميعًا توخي الحذر من هذه التحذيرات التي تعلنها منظمات الصحة في العالم.

حيث أنه بدأ مرض جديد في الإنتشار، وهذا المرض يعتبر من الأمراض الخطيرة التي تجعل المرضى في حالة صحية حرجة، وقد يتطور الأمر للوفاة في حالة عدم العلاج والتدخل الطبي السريع.

images 57 2

وفي هذا المقال نحاول سرد كافة التفاصيل بخصوص هذا المرض، حتى يكون الجميع على علم به من أجل توخي الحذر مع الإلتزام بالإجراءات اللازمة نحو المرض.

تفاصيل عن مرض الببغاء

من الأمراض التي أصابت الرعب في نفوس الأفراد بجميع العالم مرض الكوفيد، ولكن حاول العالم الوصول إلى حلول بخصوص هذا المرض، ووصلوا إلى العقاقير اللازمة، ولكن على الرغم من ذلك بدأ مرض جديد في الظهور مرة أخرى.

images 56 2

ومن المحتمل ظهور حالات أكثر في الفترة القادمة من مصابي المرض الجديد، وهو داء البغباء.

أنتشر هذا المرض بين الشباب في منطقة بونيس آيرس، وتصل العدوى إلى الرئة، قد يتم العلاج في البداية، ولكن في حالة الإهمال أو التغاضي عن العلاج، لأن الأمر كارثي ويؤدي إلى الوفاة.

سبب التسمية بهذا الإسم

داء البغبغاء هو داء الطيور، وهو مميت بالنسبة لهم، وقد ينتشر عن طريق الفضلات التي تخرج من الطيور المصابة، وفي حالة عدم علاج الطيور، ينتقل المرض بالضرورة إلى الإنسان.

46a56466 1f43 4625 ba43

يعتبر هذا المرض من غير المألوف أن تصل البكتيريا فيه إلى الإنسان، وهذا ينذر بكارثة كبيرة في حالة تزايد أعداد المصابين به، ولذلك فيجب توخي الحذر عند تربية الطيور وعلاجهم، بالإضافة إلى عدم إستنشاق فضلاتهم، والذهاب إلى الطبيب والمتابعة معه على الفور عند الشعور بأي أعراض غريبة في الجهاز التنفسي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *