مراعاة أعياد الأقباط.. وزير التعليم يكشف موعد امتحانات النقل والشهادة الإعدادية
الإعدادية

أصدر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، توجيهات بشأن موعد عقد امتحانات نهاية العام الدراسي الجاري 2023/ 2024، بالنسبة لمراحل النقل والشهادة الإعدادية، وذلك بعد الموافقة على تعديل موعد الامتحانات بما لا يتعارض مع الخريطة الزمنية للعام الدراسي.

موعد امتحانات النقل والشهادة الإعدادية

ووجه وزير التعليم، مديريات التعليم في المحافظات، بأن يتم عقد امتحانات نهاية العام الدراسي الحالي لمراحل النقل والشهادة الإعدادية بداية من يوم 8 من مايو المقبل 2024، وحتى يوم 23 من شهر مايو المقبل، مع مراعاة عدم عقد أي امتحانات خلال أعياد الأخوة المسيحيين، خلال الفترة من “4- 7 من شهر مايو.

ومن المقرر أن تتولي كل مديرية تعليمية، وضع جداول الامتحانات لصفوف النقل والشهادة الإعدادية والإعلان عنها، حيث تعقد امتحانات مراحل النقل على مستوى الإدارات التعليمية، كما تعقد امتحانات الشهادة الإعدادية على مستوى المدريات التعليمية بشكل موحد.

موعد امتحانات الدبلومات الفنية والشهادة الثانوية

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أنه سيتم عقد امتحانات نهاية العام الدراسي للدبلومات الفنية في موعدها المعلن بداية من يوم 25 من شهر مايو حتى الـ 6 من شهر يونيو المقبلين، في حين سيتم عقد امتحانات الشهادة الثانوية بداية من يوم العاشر من شهر يونيو بالنسبة للمواد غير المضافة قبل عيد الأضحى المبارك، في حين تجرى امتحانات الثانوية العامة للمواد الأساسية  بداية من يوم السبت الموافق 22 من شهر يونيو المقبل.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن امتحانات الثانوية العامة هذا العام، بنفس ضوابط العام الماضي، من حيث عدد الأسئلة المقالية بنسبة 15% والاختيارية بنسبة 85%، وبنظام الأوبن بوك وورقتي أسئلة واحدة للمقالية والأخرى للاختيارية، ويتسلم الطلاب في بداية امتحان للمواد الأساسية كتيب المفاهيم ويتم تسليمه إلى المراقب في نهاية كل امتحان.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *