مدتها عام والعائد يصرف شهريًا.. البنك الأهلي يعلن تفاصيل شهادة الإدخار الجديدة
البنك الأهلي المصري

يرغب الكثير من عملاء البنك الأهلي المصري في معرفة تفاصيل ومميزات الشهادة الإدخارية الجديدة التي أعلن عنها البنك والتي جاءت تحت مسمى “شهادة استثمار ب”، والتي تعطي الحق للعميل في أن يسترد أمواله بعد مرور عام واحد فقط من ربط الشهادة، وهو أمر عكس الشهادات الأخيرة التي أعلن عنها البنك الأهلي وبنك مصر والتي تستمر لمدة 3 سنوات.

ما هي شهادة البنك الأهلي الجديدة؟

كشفت مصادر مسؤولة في البنك الأهلي، بأن تلك الشهادة التي تسمى “شهادة استثمار ب” مناسبة للغاية وتعد خيار جيد بالنسبة للعملاء الراغبين في الحصول على عائد مجزي على أمواله وذلك خلال مدة قصيرة، حيث تصل فائدة هذه الشهادة إلى نحو 11% وتصرف بشكل شهري.

وأوضحت مصادر البنك بان تلك الشهادة يتم احتساب الفائدة الخاصة بها من يوم العمل التالي لتاريخ الشراء، ويتم تجديد الشهادة بشكل تلقائي في موعد وتاريخ استحقاقها، وذلك في حال ما لم يطلب العميل استرداد الشهادة قبل موعدها المستحق.

وبالحديث عن أهم مزايا شهادة استثمار ب في البنك الأهلي المصري فقد جاءت على هذا النحو:

  • تبدأ من 500 جنيه فقط ويتم صرف العائد بشكل شهري.
  • تخاطب كل الأشخاص المصريين والأجانب سواء كانوا قصر أو بالغين.
  • يمكن استرداد قيمة الشهادة في نهاية المدة أو بعد مرور ست أشهر ولكن في الحالة الأخيرة سيحدث هذا الأمر وفقًا للقيم الاستردادية المحددة.

وكانت بعض التقارير قد أكدت بأن شهادة استثمار ب من البنك الأهلي تشبه كثيرًا بعض الشهادات الأخرى مثل شهادة أمان المصريين والتي تقدم عائد وفائدة تصل لنحو 13% لمدة 3 سنوات وكذلك الشهادة البلاتينية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *