“مدة بقاء تخزين الدجاج داخل الثلاجة”…. هناك علامات ترشدك لتجنب استخدام الدجاج

أكدت الهيئة العامة المسؤولة عن الغذاء والدواء أن الدجاج المطبوخ تختلف مدة حفظه عن الدجاج الطازج في الثلاجة أو الفريزر، ونجد أن معظم السيدات تقوم بتخزين اللحوم والدجاج بالشهر أو الأسبوع نظرا لارتفاع أسعار المنتجات يوما بعد يوم وأيضا لمنع تكبد عناء الشراء.

تعتبر خطة حفظ اللحوم والدجاج من وجهة نظر الكثير عملية جيدة لكن الحقيقة أنها نظرية خطأ، في حالة إذا كان الدجاج يتم تبريده داخل الثلاجة نظرا لأن كل شئ له مدة صلاحية.
على الرغم من وجود الثلاجات الأكثر تطورا اليوم لا تستطيع المحافظة على الأطعمة بجودتها الأصلية، وسوف نوضح من خلال هذا المقال المدة اللازمة لبقاء الدجاج في الثلاجة، وكيف يتم التعرف على الدجاج الذي تعرض للتلف.

مدة بقاء تخزين الدجاج داخل الثلاجة
استخدام الدجاج خلال يومين من تاريخ تخزينه

ما هي المدة الصحيحة لبقاء الدجاج في الثلاجة؟

نتيجة لتناول بعض الدجاج المخزن في الثلاجة أو الفريزر، أكدت المراكز التي تسيطر على الأمراض والوقاية منها أن هناك نحو مليون شخص من الولايات المتحدة الأمريكية يصابون ببعض الأمراض الخطيرة، فإن الدجاج قد يكون ملئ بالبكتريا أو التلوث مثل: السالمونيلا، والبكتيريا المطثية بيرفرنجنز.
لكي نتجنب تلف الدجاج أو اللحوم المخزنة بناءا على توجيهات وزارة الزراعة الأمريكية، لابد من حفظ الدجاج داخل الثلاجة على درجة حرارة 40 درجة فهرنهايت أو أقل، ويمكن استخدامها خلال يومين من تاريخ وضعها داخل الثلاجة وقبل أن يحين الوقت لرميها.

إرشادات وزارة الزراعة الأمريكية

تعد إرشادات وزارة الزراعة الأمريكية بمثابة مقياسا هاما وأساسيا نعتمد عليها في الجداول الزمنية لحفظ الطعام، لكن تعتبر وجهة نظر نسبية قابلة للتغيير وفقا للظروف الفردية. ولكن إذا كان لديك شكوك حول إذا كان الدجاج طازج يمكن تناوله، فهناك بعض العلامات التي تدل على فساد الدجاج وتلفه.

كيف يتم التعرف على الدجاج الذي تعرض للتلف؟

  • التحقق من تاريخ الشراء فيمكنك استخدام التاريخ لقياس مقدار الوقت في التخزين.
  • التأكد من نضج وجودة الدجاج أو اللحوم من خلال لونها الوردي المعتاد فإذا تغير إلى اللون الأزرق الشاحب يدل على فسادها.
  • وجود أي روائح كريهة داخل الدجاج قد تميل إلى روائح حامضية.
  • التحقق من ملمس الدجاج فعندما يكون طازجا يبدو لامعا أما اذا كان لزج وغروي يصبح تالف.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *