“محدش يعمل كده”.. الأرصاد: أمطار وسيول تضرب هذه المحافظات وتحذير عاجل للمواطنين
حالة الطقس اليوم في مصر

كشف مسؤولي هيئة الأرصاد الجوية، عن وجود حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية ستضرب البلاد في الفترة المقبلة، مؤكدين بأن عدد من محافظات الجمهورية تشهد حالة من الطقس السيء منذ يوم أمس السبت، وهذا بعدما ضربت عواصف ترابية العديد من المناطق وهذا في الوقت الذي سقطت فيه الأمطار على بعض المحافظات الأخرى، وهو الأمر الذي أدى إلى حدوث انخفاض معدل الرؤية مع انتشار السحب الرعدية.

الأرصاد تحذر من طقس الساعات القادمة

أوضح بيان هيئة الأرصاد بأن التوقعات تشير إلى حدوث نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على عدد من المناطق حول الجمهورية، وهذا بجانب إمكانية سقوط أمطار متفاوتة الشدة، وفي بعض الأحيان قد تكون رعدية وتصل إلى حد السيول على بعض أنحاء الجمهورية وخاصة في وسط وجنوب سيناء بالإضافة إلى خليج السويس وسلاسل جبال البحر الأحمر.

وحذر مسؤولي الأرصاد من نشاط الرياح على السواحل الشمالية الغربية والتي قد تكون مثيرة للرمال والأتربة، وستكون أكثر المناطق المتأثرة بتلك الرياح هي سيناء وسلال جبال البحر الأحمر بالإضافة إلى جنوب البلاد وبجانب المناطق المكشوفة من القاهرة الكبرى والوجه البحري.

وفي هذا الصدد، علقت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي في الهيئة العامة للأرصاد الجوية على هذه الظاهرة، مطالبة المواطنين بالابتعاد عن الأشجار وكذلك أعمدة الإنارة، وضرورة الحرص على القيادة بهدوء تام بسبب الرياح المثيرة للرمال والتي تؤدي إلى حدوث انعدام في الرؤية الأفقية في بعض الأحيان.

وأشارت هيئة الأرصاد بأنها تتوقع سقوط أمطار خفيفة ومتوسطة، وفي بعض الأحيان قد تكون رعدية على العديد من المناطق وخاصة في السواحل الشمالية ومدن القناة وقد تصل إلى القاهرة الكبرى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *