مجنونة يا أوطة.. شعبة الخضروات تكشف مفاجأة بشأن موعد تراجع سعر الطماطم
ارتفاع سعر الطماطم

كشفت شعبة الخضروات والفاكهة بغرفة القاهرة التجارية، عن الموعد المتوقع لتراجع أسعار الخضروات إلى معدلاتها الطبيعية، بعد أن شهدت ارتفاعا غير مسبوق في الأسواق المحلية، خاصة الطماطم التي وصلت لـ 25 جنيها للكيلو، كما وصل سعر البصل لـ 30 جنيها في بعض المناطق، والبطاطس لأكثر من 12 جنيه وغيرها من الخضروات.

سبب ارتفاع سعر الطماطم والخضروات في الأسواق

من جانبه قال حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضروات بغرفة القاهرة التجارية، أن سر ارتفاع سعر الخضروات والطماطم خلال الأيام الماضية يرجع إلى أن مساهمة الموجة الحارة وارتفاع درجات الحرارة التي شهدتها البلاد خلال الشهور الماضية في تضرر جميع المنتجات التي شهدت تحركات سعرية مرتفعة، الذي أدى إلى تراجع معدلات الإنتاج وارتفاع سعر المنتجات داخل الأسواق.

موعد تراجع أسعار الخضروات داخل الأسواق

وأشار نائب رئيس شعبة الخضروات بغرفة القاهرة التجارية، إلى عدم غياب أي منتج داخل الأسواق المصرية، متوقعا أن تشهد الأسعار حالة من الاستقرار في مطلع الشهر المقبل أكتوبر، تم تبدأ تدريجا في العودة إلى أسعارها الطبيعية، وذلك بالتزامن مع بداية موسم زراعي جديد.

elaosboa02596
موعد تراجع أسعار الخضروات

وعن ارتفاع أسعار البصل خلال الأيام الأخيرة في الأسواق ووصول الكيلو لأكثر من 30 جنيها في بعض المناطق، قال نائب رئيس شعبة الخضروات، أن الكثير من الفلاحين عزفوا عن زراعة البصل هذا الموسم، بعد الخسائر التي تعرضوا لها عند زراعته خلال الأعوام السابقة حتى لا يتعرضوا لنفس الموقف.

وأضاف، أن التقلبات الجوية التي شهدتها البلاد خلال الفترة الأخيرة عامل أساسي في ارتفاع سعر البصل حيث أثرت بالسلب على المحصول، الأمر الذي أدى إلى انخفاض المساحات المنزرعة بالتزامن مع تراجع المعروض داخل الأسواق وزيادة الطلب وزيادة الأسعار، مطالبا بزيادة الإرشاد الزراعي وتوافر مستلزمات الإنتاج وتوحيد الجهود لدى المراكز البحثية حفاظا على استقرار الأسعار.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *