متشترهوش لو ببلاش..احذر شراء البسكويت الذي يحتوي على هذه المكونات
احذر شراء البسكويت الذي يحتوي على هذه المكونات

يعتبر البسكويت من الأطعمة المفضلة لدى الأطفال والكبار بسبب مذاقه اللذيذ والمميز، لكن في كثير من الأحيان لا يتم إعداد البسكويت في المنزل، ويتم شرائه من السوبر ماركت، لكن لا يمكننا معرفة إذا كانت المكونات التي يحتوي عليها البسكويت مفيدة أم مضرة، ولذلك سوف نوضح لكم من خلال التقرير التالي أهم المكونات التي لا يجب أن يحتوي عليها البسكويت؛ لأنها تضر بالصحة.

المكونات الضارة بالبسكويت

يجب عند شراء البسكويت التأكد من أن جميع المكونات التي يحتوي عليها صحية، ولا تسبب أي أضرار للإنسان، ومن أهم المكونات الضارة بالبسكويت التالي:

  • النسب المرتفعة من السكر وشراب الذرة مرتفع الفركتوز يسبب مشاكل للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري النوع الثاني، بالإضافة إلى أنه يسبب السمنة المفرطة.
  • أهم المكونات الضارة في البسكويت هو إضافة الصوديوم، حيث أنه يعمل على ارتفاع ضغط الدم، ويسبب أمراض خطيرة في القلب ويؤدي إلى إصابة الإنسان بالسكتة الدماغية.
  • الزيت المهدرج أو المعالج، وهو الزيت الذي يضاف إليه الهيدروجين، ومن أهم الزيوت المستخدمة في البسكويت المصنع زيت بذرة القطن، وهو يحتوي على ثلاث أضعاف من الدهون المشبعة، ويؤدي تناوله بكثرة إلى ارتفاع الكوليسترول بالدم.

أضرار الزيوت المهدرجة على الجسم

تحتوي الزيوت المهدرجة على نسبة عالية من أوميجا 6 و أوميجا 3، والتي تعتبر من أهم أسباب إصابة الإنسان بالالتهاب المزمن، ولذلك يجب أن يتجنب الإنسان استخدام كافة الزيوت المهدرجة، وليس زيت بذرة القطن المستخدم في صناعة البسكويت فقط؛ لأن هذه الزيوت ترفع احتمالية إصابة الإنسان بالكثير من الأمراض، ومن أهمها أمراض القلب، وتزيد من خطر الإصابة بالنوع الثاني من السكر، ولذلك أنصح كل أم بتحضير البسكويت في المنزل بمكونات معروفة؛ حفاظا على صحة أبنائها، وعدم تعرضهم لأي مخاطر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *