“متدفعوش في الكيلو أزيد من كده”.. نداء عاجل من الغرفة التجارية بشأن سعر الأرز
سعر الأرز

قال مصطفى النجاري، رئيس لجنة الأرز والحبوب في الاتحاد العام للغرف التجارية، إن أسعار الأرز تراجعت بنسبة 25% تقريباً، وأنها تتحرك الآن بين 23 و24 جنيها للكيلو، وأوضح رئيس لجنة الأرز والحبوب في الاتحاد العام للغرف التجارية، أن الأرز الخام يباع بحوالي 16 جنيها للكيلو، وأن هذه هي المستويات الحالية للأسعار.

شعبة الأرز تحدد أسعارها

وأضاف رئيس لجنة الأرز والحبوب في الاتحاد العام للغرف التجارية، في اتصال هاتفي مع برنامج “الحياة اليوم”، الذي تقدمه الإعلامية لبنى عسل، على شاشة الحياة، أن أسعار الأرز ستواصل التراجع مع تغير عادات الاستهلاك، مؤكدا أن هذه هي آخر فرصة لملاك الأرز لتصريف مخزونهم وبيعه قبل أن ينخفض سعره أكثر.

وأشار رئيس لجنة الأرز والحبوب في الاتحاد العام للغرف التجارية، إلى أن المشكلة في أسعار الزيت كانت محصورة في زيت عباد الشمس وزيت النخيل، مبينا أن مصر تستورد زيت النخيل وانخفضت أسعاره باتفاقات وبنسبة 15% تقريباً، وأن هناك فائض في العرض مع استلام كميات من الزيت.

يذكر أن لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي المصري، برئاسة حسن عبد الله، قد اتخذت قرارا هاما بخصوص الإبقاء على سعر الفائدة وتثبيتها على المعاملات المصرفية دون وقوع أي تغيير خلال اجتماعها الثالث لهذا العام، كما أبقت اللجنة على سعر عائد الإيداع عند 18.25% وسعر الاقتراض لليلة واحدة عند 19.25% وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند 18.75%.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *