متحور جديد من كورونا يهدد العالم.. هل ظهر في مصر؟

أوضح مصدر مسؤول بوزارة الصحة والسكان، التفاصيل الكاملة لمتحور كورونا الجديد المنتشر في الوقت الحالي في الولايات المتحدة الأمريكية، مبينًا أن “إيه جي 5” هو فرع من متحور أوميكرون، وهو ينتشر بسرعة، وبالتالي تم تسجيل عدد كبير من الإصابات.

أعراض متحور كورونا الجديد “إيه جي 5”

1 95
متحور جديد من كورونا يهدد العالم.. هل ظهر في مصر؟

وفي هذا الإطار، أضاف المصدر، أن أعراض المتحور الجديد تتشابه مع أعراض فيروس كورونا، وهي الرشح وارتفاع درجة الحرارة والسعال والزكام والاحتقان في الحلق والأنف، كما يمكن أن يحدث انسداد للأنف والأذن، لافتًا إلى أنه لا توجد حتى الآن تقارير تثبت خطورة متحور كورونا الجديد، لكنه ينتشر بسرعة.

هل ظهر متحور كورونا الجديد في مصر؟

أنه حتى الآن لم تظهر إصابات في مصر ولدينا شفافية كاملة بكل ما يتعلق بفيروس كورونا ومتحوراته، وبمجرد ظهور أي متحور جديد يتم إصدار إعلان رسمي عنه، مؤكدًا على التزام مصر بجدول التطعيمات الخاصة بكورونا ولا تزال حملات التوعية حول فيروس كورونا مستمرة سواء كانت بالجرعة الأولى أو الجرعات التنشيطية.

الأدوية الخاصة بفيروس كورونا متوافرة في مصر

أن جميع العلاجات لفيروس كورونا متوفرة في مصر ولا يوجد نقص فيها، مشيرًا إلى أن مصر تعاملت حتى الآن مع وباء كورونا بشكل احترافي، وحديث منظمة الصحة العالمية عن متحور جديد لكورونا لا يعني الشعور الخوف، بل يعني الحذر واتخاذ جميع الاحتياطات اللازمة تجاه المتحور.

وشدد على ضرورة ارتداء المواطنين للكمامات خلال فترة تقلبات الطقس وعدم الاختلاط بالمصابين بالأنفلونزا، منوهًا أن فيروس كورونا أصبح أحد فيروسات الجهاز التنفسي وقد رفعت حالة الطوارئ المرتبطة به من قبل منظمة الصحة العالمية،، ولكن يجب اتخاذ الاحتياطات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *