ما هي شروط السحب بالبطاقات الائتمانية خارج مصر؟.. “المركزي المصري” يوضح

أعلن البنك المركزي المصري، أمس، عن فتح حدود الاستخدام الكاملة للبطاقة الائتمانية لكافة العملاء بدون الحاجة إلى تقديم أي مستندات، حيث يمكن للعملاء الآن الحصول على هذه الخدمة من خلال الاتصال بخدمة العملاء في البنك الخاص بهم أو زيارة الفرع، ولكن يجب أن يلتزم العملاء ببعض الشروط المحددة من قبل البنك المركزي، والتي سنذكرها لكم في السطور التالية.

شروط فتح حدود الاستخدام للبطاقة الائتمانية خارج مصر

2 36
ما هي شروط السحب بالبطاقات الائتمانية خارج مصر؟.. “المركزي المصري” يوضح
  • يجب على العميل أن يقدم دليلًا على استخدام بطاقته الائتمانية خارج مصر خلال فترة 90 يومًا من فتح حدود الاستخدام على البطاقة، حيث يمكن تقديم هذا الدليل من خلال أختام المغادرة والوصول الموجودة على جواز السفر.
  • إذا استمر العميل في السفر خارج مصر بعد انتهاء الفترة الزمنية المذكورة 90 يومًا، فيتعين عليه إرسال دليل آخر يثبت استمرار تواجده خارج مصر.
  • في حال عدم الامتثال لهذه الشروط، سيتم إبلاغ البنك المصدر للبطاقة وسيتم إخطار الشركة المصرية للاستعلام الائتماني I-Score لاتخاذ الإجراءات الضرورية، بما في ذلك إدراج العميل في القائمة السلبية.
  • إذا لم يلتزم العميل بالشروط المحددة، فإنه سيتم إضافته إلى قائمة العملاء الذين يتم منعهم من إصدار بطاقات ائتمانية مستقبلية أو الاستفادة من الخدمات المصرفية.
  • يتم إبلاغ الجهات المختصة باتخاذ اللازم.

تعليمات المركزي السابقة

1 9
ما هي شروط السحب بالبطاقات الائتمانية خارج مصر؟.. “المركزي المصري” يوضح

تجدر الإشارة إلى أن البنك المركزي المصري قد كشف في 17 أكتوبر 2023 عن تعليمات تنظيمية يكون الهدف منها تسهيل استخدام البطاقات الائتمانية خارج مصر، وذلك بسبب الاستغلال غير صحيح لهذه البطاقات من قبل بعض المواطنين الذين قاموا بالسحب النقدي دون السفر.

وفي بيان صادر عن البنك المركزي في وقت سابق، أوضح أن بعد هذه التعليمات، تم الكشف عن وجود شكاوي من بعض العملاء في البنوك المصرية عند محاولتهم فتح حدود البطاقات الائتمانية للاستخدام خارج مصر قبل سفرهم، تفيد أن هناك بعض المعوقات للتواصل مع البنوك الخاصة بهم قبل السفر، ولهذا السبب، تم الإعلان عن القرار الجديد الذي تمثل في إتاحة الاستفادة الكاملة من البطاقات الائتمانية خارج مصر دون الحاجة لتقديم مستندات، بمجرد الاتصال بخدمة العملاء بالبنك الخاص بهم أو زيارة الفرع، ولكن يجب على العملاء الالتزام بالشروط المحددة لضمان استخدامهم السليم للبطاقات الائتمانية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *