ماهو سبب إصدار فواتير بـ 9 جنيهات؟.. «الكهرباء» تحسم الجدل وتنصح أصحابها

صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء، الدكتور أيمن حمزة، إنه لا تعني فاتورة الكهرباء البالغة 9 جنيهات أنها تكلفة استهلاك شهريًا، ولكنها قد تكون خطأ ناتجًا عن عدم قدرة محصل الكهرباء على قراءة العداد أثناء وجوده داخل الوحدة السكنية وعندما يمر يجد أنه مغلق.

الحصول على فاتورة بقيمة 9 جنيهات

وتابع “حمزة”، أنه في هذه الحالة يتم تحرير الفاتورة فقط بالطوابع والرسوم وليس بقيمة الاستهلاك، وعندما يتمكن الكشاف من قراءة العداد، يتم تحليل قيمة الاستهلاك حسب عدد الأشهر التي لم يتم فيها قراءة العداد، بحيث لا يتم تحصيل رسوم مقابل القراءة الأخيرة، وبالتالي فإن الفاتورة الصحيحة عالية، لذلك، يجب على من حصل على فاتورة بقيمة 9 جنيهات، إما تقديم شكوى للشركة أو جهاز مرفق الكهرباء، أو كتابة قرائته الصحيحة وإرسالها بنفسه.

3 63

وفي السياق ذاته، أضاف المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء، أن فاتورة الكهرباء الشهرية يتم فحصها قبل السداد، فهي من حق المستهلك، من خلال التحقق من نمط الاستهلاك الشهري لقيمة فاتورة الكهرباء من خلال مقارنتها بالفاتورة السابقة، مع مراعاة الفرق في الاستهلاك بين الشتاء والصيف واستقرار الأحمال المركبة.

وأوضح الدكتور أيمن حمزة، أنه في حالة وجود فرق كبير بين قراءة العداد وقراءة الفاتورة الحالية، قم بتقديم شكوى عن طريق التواصل مع شركة الكهرباء التابع لها، ويتم تسجيل شكوى بأن فاتورة الاستهلاك لا تتطابق مع قراءة العداد ( من خلال تصوير قراءة العداد)، لتصحيح الخطأ ودفع التكلفة الفعلية لفاتورة الاستهلاك، أو تقديم شكوى على الخط الساخن لوزارة الكهرباء على الرقم 121، كما يمكنك تقديم الشكوى إلى جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك.

أسباب إصدار فواتير بـ 9 جنيهات

هناك عدد من الأسباب التي تشير إلى عدم دفع فاتورة الكهرباء إذا كانت لا تتجاوز 9 جنيهات، هي على النحو التالي:

2 101

  • في حال كان المشترك لديه استهلاك للكهرباء وتم إصدار فاتورته 9 جنيهات، احصل على كعبك من محصل شركة الكهرباء وامتنع عن الدفع.
  • قم بمقارنة القراءة الموجودة بالعداد والقراءة الموجودة في خانة “حالية” بالفاتورة.
  • التقط صور عداد الكهرباء من خلال الهاتف المحمول واحتفظ بالصورة.
  • اذهب إلى شركة توزيع الكهرباء التابع لها وقم بتقديم طلب للاطلاع على صورة العداد لنفس الشهر الخاص بتكلفة الفاتورة.
  • في حالة تجاوز أحجام الاستهلاك عن قيمة الفاتورة وهي 9 جنيهات كما هو موضح في صورة العداد الذي تم التقاطه وعليه العلامة المائية لشركة شعاع، اطلب تغيير الفاتورة.
  • في حالة ثبات العداد عند قراءات معينة، اطلب فحص العداد.
  • من خلال الاستمرار في دفع فواتير الاستهلاك التي تقل عن معدل الاستهلاك، فإنك تعرض نفسك لتراكم كميات كبيرة من الديون.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *