ماذا يحدث للجسم إذا تناولت الموز قبل النوم؟.. النتيجة ستذهلك

هل تعلم أن ما تأكله يمكن أن يكون له تأثير على نومك؟، هذا ما أكده التقرير المنشور على موقع healthshots، حيث يلعب الطعام دورا مهما في تعقيد مهمة النوم، وهو أحد الأشياء الرئيسية التي غالبا ما يتم تجاهلها من كثيرين ممن يشكون في نهاية المطاف من عدم القدرة على النوم رغم التعب وشدة النعاس، ولفت التقرير إلى أن تناول موزة واحدة قبل النوم يساعدك في الحصول على الكثير من الفوائد الصحية.

الأطعمة التي تعزز النوم الصحي

0 58
ماذا يحدث للجسم إذا تناولت الموز قبل النوم؟.. النتيجة ستذهلك

وأوضح التقرير أن الجسم يحتاج إلى نوم مريح ليكون منتجاً في العمل والحياة بشكل عام، لذا يمكنك شرب شاي البابونج قبل النوم أو إشعال شمعتك المعطرة المفضلة وتشغيل الموسيقى الهادئة، فهذه الحيل تعمل على خلق بيئة خالية من التوتر ومناسبة للنوم، ولكن نوعية نومك تعتمد إلى حد كبير على ما تأكله في الساعات التي تسبق النوم، ومن المعروف أن تناول الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية والدهون يسبب عدم القدرة على النوم بشكل جيد، فضلا عن عدم الراحة وعسر الهضم، لذلك قد تساعد بعض الأطعمة على تهدئتك، كما إنه يعزز النوم الصحي، لذلك يجب عليك تناول الموز قبل النوم للحصول على نوم جيد أثناء الليل.

 الأسباب التي تجعلك تتناول موزة واحدة قبل النوم

ويقدم التقرير بعض الأسباب التي تدفعك إلى تناول موزة واحدة قبل النوم، منها:

1 64
ماذا يحدث للجسم إذا تناولت الموز قبل النوم؟.. النتيجة ستذهلك

 الموز مصدر جيد لبعض العناصر الغذائية التي تساعد على النوم

وتشمل الحمض الأميني التربتوفان، الذي يعد ناقلا عصبيا يقوم بتنظيم المزاج، ويساعد على الاسترخاء، كما إنه ينتج هرمون المسؤول عن تنظيم دورة النوم والاستيقاظ، ومن خلال تناول الموز، فإنك تعطي جسمك العناصر الضرورية التي يحتاجها لإنتاج هذه المواد الكيميائية مما يساعدك على النوم الهادئ.

 الموز له خصائص استرخاء العضلات

يحتوي على المغنيسيوم والبوتاسيوم، وهما معادن مهمة معروفة بخصائصها في استرخاء العضلات، لذلك يُعتقد أن مزجهما معًا يخفف التوتر ويجعلك تشعر بالهدوء والسعادة.

 الموز يحتوي على الكربوهيدرات الأساسية

يعد الموز مصدرًا جيدًا للكربوهيدرات، ويمكن أن تساعد السكريات الطبيعية الموجودة في الموز على تنظيم مستويات السكر في الدم أثناء الليل، ومنع ارتفاع مستويات السكر في الدم وتقليل احتمالية الاستيقاظ في منتصف الليل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *