ماذا تعني كلمة “أحمال” التي تظهر على العدادات مسبوقة الدفع؟.. الكهرباء ترد
ماذا تعني كلمة "أحمال" التي تظهر على العدادات مسبوقة الدفع؟.. الكهرباء ترد

تواجه بعض المواطنين مشكلة في استخدام العدادات مسبوقة الدفع، حيث تظهر لهم كلمة “أحمال” على شاشة العداد، مما يثير تساؤلاتهم عن معناها وتأثيرها على أجهزتهم الكهربائية، في هذا المقال، نشرح لكم أبرز المعلومات عن هذه الكلمة وكيفية التعامل معها.

 ما معنى كلمة احمال؟

  • أولاً، كلمة “أحمال” تدل على أن العميل قد تجاوز حد الحمل المسموح به للعداد، وهو 80 أمبير للعداد الأحادي، والذي يكفي لتشغيل أربع تكييفات بقدرة 1.5 حصان، إذا زاد الحمل عن هذا الحد، فإن العداد يقوم بفصل التيار لمدة خمس دقائق كإنذار للعميل، ثم يعود التيار مرة أخرى.
  • ثانياً، إذا استمر العميل في زيادة الأحمال، فإن العداد يقوم بفصل وإعادة التيار ثلاث مرات متتالية، ثم يفصل نهائياً، وفي هذه الحالة، يجب على العميل التوجه إلى شركة الكهرباء لتغيير العداد بآخر ثلاثي الأوجه، وذلك بعد سداد قيمة الكهرباء المستهلكة والرسوم المقررة.
  • ثالثاً، يجب على المواطنين مراعاة خطة تخفيف الأحمال على شبكة الكهرباء، التي تقوم بها وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، وتتضمن هذه الخطة فصل التيار لمدة ساعة واحدة من منتصف الليل إلى منتصف النهار، وتستثنى من هذه الخطة المستشفيات والخدمات الحيوية.
  • رابعاً، ينصح خبراء الكهرباء المواطنين بشحن عداداتهم مسبوقة الدفع في أوقات مناسبة، مثل بداية كل شهر، كما ينصحون بترشيد استهلاك الطاقة وإطفاء الأجهزة غير الضرورية.
  • خامساً، تسعى وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة إلى تطوير شبكة نقل وتوزيع الكهرباء، وزيادة قدرات التوليد من مصادر مختلفة، كما تسعى إلى إقامة سوق عربية مشتركة لتبادل الكهرباء مع الدول المجاورة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *