لو نسيت الباسوورد.. 4 خطوات هتساعدك تفتح الآيفون مرة أخرى
لو نسيت الباسوورد.. 4 خطوات هتساعدك تفتح الآيفون مرة أخرى

ينسى مستخدمو آيفون أحيانًا رمز المرور الخاص بهم أو ” passcode” الخاصة بهم، مما يجعلهم غير قادرين من فتح الجهاز، وللتغلب على هذه المشكلة، هناك 4 خطوات يمكن اتخاذها لفتح الهاتف في حالة نسيان رمز المرور، وذلك وفقًا لِما أوضحته شركة “آبل” الأمريكية.

نسيان رمز المرور أو الـ«passcode»

3 3
لو نسيت الباسوورد.. 4 خطوات هتساعدك تفتح الآيفون مرة أخرى

وفي حال نسي مستخدمو هواتف آيفون أو آيباد كلمة المرور أو ” passcode”، فمع عدة محاولات غير ناجحة لفتحه، ستظهر عبارة “الجهاز غير متوفر” على الشاشة أمامهم، ولا يستطيع هؤلاء المستخدمون تذكر كلمات المرور الخاصة بهم، ويحتاجون إلى استخدام جهاز كمبيوتر لوضع جهاز iPhone الخاص بك في وضع الاسترداد، حيث يتيح لهم وضع الاسترداد مسح بيانات جهاز iPhone الخاص بك، والوصول لإعداده مرة أخرى، واستعادة البيانات والإعدادات من نسخة احتياطية.

4 خطوات لفتح الجهاز عند نسيان رمز المرور «passcode»

إذا لم يكن لدى المستخدم نسخة احتياطية، فيمكنه إعداد iPhone أو iPad الخاص به كجهاز جديد ثم تحميل أي بيانات لديه من iCloud، كما يمكن لمستخدمي iPhone أو iPad استخدام جهاز الكمبيوتر لوضع هواتفهم في وضع الاسترداد ومن ثم الوصول إلى إعداده مرة أخرى من خلال اتباع بعض الخطوات، كما يلي:

2 112
لو نسيت الباسوورد.. 4 خطوات هتساعدك تفتح الآيفون مرة أخرى

 توفير جهاز Mac أو كمبيوتر شخصي

إذا كان لدى الشخص جهاز كمبيوتر، فيجب عليه التأكد من أنه يعمل بنظام التشغيل Windows 10 أو إصدار أحدث وتثبيت iTunes، ويحتاج إلى الكابل المرفق مع iPhone أو كابل آخر متوافق لتوصيل iPhone بالكمبيوتر.

إيقاف تشغيل جهاز iPhone

الخطوة التالية هي فصل جهاز iPhone الخاص بك عن جهاز الكمبيوتر الخاص بك، إذا كان متصلاً، ثم إيقاف تشغيل جهاز iPhone الخاص بك عن طريق الضغط مع الاستمرار على الزر الجانبي وزر خفض الصوت حتى يظهر شريط تمرير إيقاف التشغيل لأجهزة iPhone 8 وiPhone 8 Plus وiPhone X أحدث الإصدارات بما في ذلك iPhone SE (الجيل الثاني والثالث).

يمكنك إيقاف تشغيل الجهاز عن طريق الضغط مع الاستمرار على الزر الجانبي حتى يظهر شريط تمرير إيقاف التشغيل، بالنسبة إلى iPhone 7 وiPhone 7 Plus وiPhone 6s وiPhone 6، وعن طريق الضغط مع الاستمرار على الزر العلوي حتى يظهر شريط تمرير إيقاف التشغيل لأجهزة iPhone SE (الجيل الأول) وiPhone 5s والإصدارات الأقدم.

ضع جهاز iPhone في وضع الاسترداد

عن طريق الضغط مع الاستمرار على الزر الصحيح لجهاز iPhone الخاص بهم أثناء اتصاله بالكمبيوتر حتى تظهر شاشة وضع الاسترداد على جهاز iPhone الخاص بهم ثم تحرير الزر وإذا ظهرت شاشة رمز المرور، يحتاج المستخدم إلى إيقاف تشغيل iPhone والبدء من جديد، وإذا لم يكن الأمر كذلك، فيمكنه نقل الهاتف إلى وضع الاسترداد ولو شعر أنه يحتاج إلى مساعدة فيمكن الاتصال بدعم Apple.

استعادة جهاز iPhone

ابحث عن موقع iPhone في Finder أو في iTunes على جهاز الكمبيوتر، ثم حدد «الاستعادة» أو «التحديث» للسماح لجهاز الكمبيوتر بتنزيل البرامج لجهاز iPhone، وبدء عملية الاستعادة، وإذا استغرق التنزيل أكثر من 15 دقيقة وخرج الهاتف من شاشة وضع الاسترداد، فعلى المستخدم إيقاف تشغيل جهاز iPhone وأن يبدأ من جديد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *