لو لاحظتها اذهب للفحص فورا.. العلامات الأولى التي توضح الإصابة بمرض السكر
أول علامات الإصابة بمرض السكر

إذا أصبح جسم الإنسان لا يمكنه امتصاص السكر في خلاياه واستخدامه لحصوله على الطاقة، فإن ذلك يؤدي إلى تراكم السكر في مجرى الدم، وبالتالي يصاب الإنسان بداء السكري، وهو من أشهر الأمراض التي يكون له أضرار كثيرة، ومرض السكري له نوعان هو سكر المرحلة الأولى والمرحلة الثانية، وهذا المرض له علامات كثيرة يجب على كل إنسان إذا لاحظ أي من هذه العلامات يسرع في الفحص؛ حتى يطمئن إذا كان مصاب بداء السكري أم لا.

أول علامات مرض السكر

images 2023 05 30T140735.141

قام الدكتور حسام موافي بالكشف عن أول علامات داء السكري من خلال برنامجه “ربي زدني علما” الذي يقدمه على قناة صدى البلد، وقال إن من أول علامات إصابة الإنسان بمرض السكر هو زيادة نسبة السكر في البول، فإذا ارتفع السكر عن معدله الطبيعي في جسم الإنسان تقوم الكلى بتصفية السكر الزائد ويخرج مع البول. 

وأكد الدكتور حسام أنه يجب على كل شخص سواء كان مصاب بداء السكري أو لا أن يقوم بإجراء قياس نسبة السكر في الدم مرة كل ستة أشهر على الأقل؛ حتى يعرف نسب السكر في الدم، بالإضافة إلى أنه يجب أن يقوم الإنسان بإجراء وظائف الكلى؛ حتى يتأكد من سلامة عملها.

نصائح مهمة لمرضى السكر

يعتبر داء السكري من الأمراض الخطيرة، ولذلك يجب على كل شخص يعاني من المرض اتباع مجموعة من النصائح لحماية نفسه من المضاعفات، والتي من أهمها التالي: 

  • أولا يجب اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات. 
  • احتواء النظام الغذائي على نسبة مناسبة من البروتين والدهون الجيدة. 
  • الاهتمام بممارسة الرياضة حتى وإن كانت المشي لمدة 10 دقائق بعد الوجبات. 
  • تناول الفواكه منخفضة السكريات. 
  • الحصول على الراحة الكافية، فيجب أن ينام مريض السكر جيدا. 
  • الابتعاد تماما عن أي أطعمة تسبب التهابات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *