لو عايز تعيش في دبي.. اعرف شروط الحصول على الإقامة الخضراء بالإمارات

قالت حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة، إن الإقامة الخضراء، هي نوع من تأشيرات الإقامة المستحدثة منذ عام 2021، بغرض العمل، حيث تتيح لحاملها الإقامة في الدولة لمدة 5 سنوات، وذلك بدون الحاجة لضامن أو مستضيف أو كفيل أو صاحب عمل، لافتة إلى أن الإقامة تكون قابلة للتجديد عند انتهاء صلاحيتها، وفقا للضوابط والشروط التي أعلنتها في وقت سابق.

وكشفت حكومة الإمارات عبر بوابتها الرسمية، عن الفئات التي يمكنها الحصول على التأشيرة المعلنة، مشيرة إلى أنه يمكن لأصحاب العمل الحر، فضلا عن أصحاب العمل الخاص، والعمالة الماهرة أيضا أن يتقدموا للحصول على الإقامة الخضراء، وفقا لما جاء عبر موقع “الإمارات اليوم”، موضحة أن الذي يحصل على التأشيرة، يتمكن من العيش في الإمارات السبعة بما ذلك إمارة دبي.

الإمارات

شروط الحصول على التأشيرة الخضراء لأصحاب العمل الحر

وأوضحت أن أصحاب العمل الحر “العمل الخاص”، لكي يستطيعوا الحصول على تأشيرة الإقامة الخضراء، يجب عليهم تحقيق عدد من المتطلبات، والتي أعلنتها كالتالي:

  • الحصول على تصريح عمل حر “عمل خاص” من وزارة الموارد البشرية والتوطين.
  • أن يكون الحد الأدنى للمستوى التعليمي شهادة البكالوريوس أو الدبلوم التخصصي أو ما يعادلها.
  • ألا يقل الدخل السنوي لمقدم الطلب لعامين سابقين 36 ألف درهم أو ما يعادلها من العملات الأجنبية، أو عليه أن يثبت ملائته المالية طوال فترة إقامته في الدولة.

الإقامة الخضراء في الإمارات

شروط الحصول على الإقامة الخضراء في الإمارات للعمال

وكشفت عن الشروط الوجبة للحصول على تأشيرة الإقامة الخضراء من أجل العمل، وذلك بالنسبة للعمال وأصحاب المهمات، حيث يجب على العامل تحقيق المتطلبات التالية:

  • أن يحصل على تصريح عمل في الدولة بموجب عقد عمل ساري.
  • أن يكون من فئة العمال المهرة في المستوى المهني الأول أو الثاني أو الثالث من تصنيف المهن المعتمد لدى وزارة الموارد البشرية والتوطين بدولة الإمارات.
  • أن يكون الحد الأدنى للمستوى التعليمي شهادة بكالوريوس أو ما يعادلها.
  • ألا يقل الراتب الشهري عن 15 ألف درهم أو ما يعادلها من العملات الأجنبية.

وشددت حكومة الإمارات، على أنه يجوز تجديد تأشيرة الإقامة الخضراء بنفس المدة عند انتهاءها، طالما توفرت جميع الشروط الواردة أعلاه، ولم يحدث أية تجاوزات أو خروقات قانونية طوال مدة إقامة من يريد التجديد.

ومن الجدير بالذكر، أن الإقامة الخضراء في الامارات تعد جزء من مسار متكامل لنظام الإقامات في الدولة وقد تم الإعلان عنها بهدف استقطاب مختلف المواهب وتعزيز التطور للمستفيدين منها، والراغبين في الحصول عليها، بما يعود بالنفع على دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك أثناء إطلاق الخمسين مشروع وطني التي تعمل عليها منذ أعوام، وتحقق نجاحا كبيرا في هذا الشأن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *