لو بتحبي المكياج.. طبيب شهير يحذر من مستحضرات التجميل: تحتوي على سرطان
مستحضرات التجميل

يعتمد العديد من السيدات على مستحضرات التجميل بشكل أساسي فهي عنصر حيوي لمعالجة بعض الأمور في الوجه وإظهار جمال السيدة لكنهن يقبلن على شراء مستحضرات التجميل من مصادر ليست معلومة وغير حاصلة على التراخيص، ولذلك حذر الدكتور حسن الفكهاني، عضو اللجنة العليا بالتخصصات الطبية بوزارة الصحة والسكان واستشاري الأمراض الجلدية من وجود أمراض خطيرة في مستحضرات التجميل لافتا إلى أنها تحتوي على مواد مسرطنة وفقا لنتائج الأبحاث والدراسات العلمية.

طبيب يحذر من مستحضرات التجميل

ولفت الدكتور حسن الكهاني من الإفراط في الاعتماد على مستحضرات التجميل لافتا إلى أن هناك العديد من الدول تحقق أرباحا هائلة في بيعها وأن الولايات المتحدة الأمريكية تحقق نحو 169 مليار دولار من تجارة المستحضرات.

802a79ee2ff6af5cf3ee26e724716c98b457fee7 250621185901
طبيب شهير يحذر من مستحضرات التجميل على أرصفة وأشهر الماركات: تحتوي على سرطان

 

وخلال مداخلة هاتفية لبرنامج” من مصر” المذاع على قناة سي بي سي أوضح أن مستحضرات التجميل لا تخضع لأنظمة الإشراف والمراقبة من إدارة الغذاء والدواء قائلا انه لا يوجد أي دولة في العالم تستطيع أن تراقب مستحضرات التجميل.

منع تداول 12 منتج مستحضر تجميل

وأوضح أن دول الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية منعوا تداول نحو 12 منتجا من مستحضرات التجميل داخل البلاد لاحتوائها على مواد مسرطنة مشددا على ضرورة مراجعة أمان كل عنصر في المركب من خلال الاستعانة بجروب environmental workshop group، وذلك للاطلاع على أسماء المستحضرات والمركبات الممنوعة.

تلاعب شركات التجميل

وذكر أن هناك العديد من الشركات تتلاعب من أجل زيادة المبيعات لمستحضرات التجميل وغير عابئة للتأثيرات الصحية على حياة المواطنين، لافتا إلى أن هناك ماركات عالمية شهيرة تحتوي على مسببات سرطانية، ومتواجدة على أرصفة الشوارع المصرية مقابل أسعار زهيدة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *