لهذه الفئة.. النقل: اشتراك مترو مجاني مدى الحياة
المترو

قال الفريق كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات، أن وزارة التضامن الاجتماعي تتحمل قيمة اشتراك الأشخاص كبار السن فوق الـ 70 عاما، في المترو، حيث منحت هذه الفئة اشتراك مجاني مدى الحياة دون أي مقابل، وذلك لمراعاة كبار السن وتعويضا على ما قدموه، مضيفا في تصريحات تليفزيونية ” كبار السن فوق الـ 70 عاما يركب ببلاش بالكامل”.

وأضاف وزير النقل في تصريحات تليفزيونية أن وزارة التضامن الاجتماعي، تصدر خطاب من هيئة التأمينات الاجتماعية، بأنهم فوق السن الـ 70 عاما، وبعدها يذهبون إلى هيئة المترو لاستخراج اشتراك مدى الحياة بخصم يصل إلى 100% بشكل كامل بدون أي تحمل في ثمن التذاكر.

وكانت الهيئة القومية للأنفاق، قد أعلنت يوم الإثنين الماضي الأول من شهر يناير الجاري، رفع تذاكر المترو، حيث حددت التذاكر حسب المناطق، حيث حددت المنطقة الواحد حتى 9  محطات بـ 6 جنيهات بدلا من 5 جنيهات، والمنطقتين حتى 16 محطة بـ 8 جنيهات بدلا من 7.

وأضافت وزارة النقل، أن سعر تذكرة الـ 3 مناطق حتى 23 محطة بـ 12 جنيها بـ 12 جنيها بدلا من 10 جنيها، و4 مناطق أكثر من 23 محطة بـ 15 جنيها، على أن تخفض سعر التذكرة بـ 50 قرشا لأي عدد من المحطات لأشخاص من أصحاب الهمم، يأتي ذلك بالتزامن مع بدء التشغيل التجريبي بالركاب للجزء الثاني من المرحلة الثالثة من الخط الثالث والممتد من محطة الكيت كات حتى المحطة النهائية عند محور روض الفرج.

وضمت المرحلة افتتاح نحو 6 محطات يوم الإثنين الماضي تضم ” السـودان – إمبابة – البوهي – القومية العربيـة – الطـريق الدائـري – محــور روض الفرج” وذلك لخدمة المواطنين والطلاب في المناطق التي يمر بها هذا الجزء التي تتميز بكثافة سكانية عالية، وذلك بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بتقديم نقل جماعي متطورة وآمنة ومميزة للمواطنين لتسهيل تنقلاتهم المختلفة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *