لن تتوقع.. هذا ما يحدث لجسمك عند تناول 3 فصوص من الثوم يوميًا

يستخدم الثوم كثيرًا في الطهي والطب التقليدي في كافة أنحاء العالم، يضفي الثوم نكهة مميزة للعديد من الأطباق والمأكولات، كما أن له فوائد عديدة على الصحة، ويعد الثوم مصدر غني للعديد من العناصر الغذائية والمركبات النباتية التي توفر العديد من الفوائد الصحية، وفي السطور التالية سنعرض لكم فوائده العظيمة وفقًا لما ذكره خبير التغذية عبد الرحمن شمس.

فوائد الثوم

2 225

  • الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية: يساهم الثوم في خفض مستوى الكوليسترول الضار في الدم وأيضًا يحافظ على مرونة الأوعية الدموية.
  • الحماية من الأورام السرطانية: يحتوي الثوم على العديد من المركبات القوية التي تساهم في الوقاية من عدد أنواع السرطان.
  • تحسين الجهاز التنفسي: يحتوي الثوم على مركبات تساهم في تحسين الهضم وتقليل الالتهابات في الجهاز الهضمي، وكذلك تساعد على تعزيز جهاز المناعة.
  • الوقاية من الأمراض المعدية: يحتوي الثوم على مركبات تساعد في محاربة الجراثيم والفيروسات، وبالتالي تساعد في منع العدوى والأمراض المعدية.
  • تحسين صحة الجلد والشعر: يحتوي الثوم على مضادات الأكسدة التي تساهم في تعزيز صحة الجلد والشعر وتقليل التهابات الجلد.
  • تحسين الأداء الرياضي: يمكن أن يساهم الثوم في تحسين الأداء الرياضي وزيادة القدرة على التحمل البدني، لأنه يساعد على زيادة تدفق الدم وتحسين توزيع الأكسجين في الجسم.
  • تحسين الصحة العامة: يحتوي الثوم على مضادات الأكسدة القوية والمركبات النباتية التي تساهم في تحسين الصحة العامة والعمل على التقليل من مخاطر الإصابة بالكثير من الأمراض المزمنة مثل مرض السكري وأمراض القلب والسرطان.

وتجدر الإشارة إلى أن تناول الثوم بكميات كبيرة يمكن أن يسبب بعض الآثار الجانبية مثل حرقة المعدة ورائحة الفم الكريهة والتفاعلات مع بعض الأدوية، لذلك يجب استشارة الطبيب قبل الإفراط في تناول الثوم أو استخدامه كعلاج بديل، وينصح باستخدام الثوم على شكل طبقات صغيرة في الطهي، وعدم استخدامه بكميات كبيرة في الوجبة الواحدة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *