لن تتخلى عنه بعد اليوم.. هذا ما يحدث لجسمك عند تناول الأرز يومياً!

الأرز هو الطعام الأساسي لأكثر من نصف سكان العالم، ويستهلكه الناس بانتظام في كل أنحاء العالم،  كما إنه يحظى بشعبية كبيرة، وتفضيل الكثير من الأشخاص، نظرًا لمذاقه اللذيذ، والأرز من الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم والفوسفور والمنغنيز وغيرها من المعادن الأخرى، وفي السطور التالية، سنعرض فوائد تناول الأرز يوميًا، وفقًا لما ذكره موقع “Eating well”.

تأثير تناول الأرز يوميًا على صحة الجسم

2 78

الحصول على الطاقة

يعتبر الأرز من الحبوب الصحية الغنية بالعناصر الغذائية ومصدر جيد للكربوهيدرات، حيث إنه أحد المغذيات الرئيسية الثلاثة التي نحتاج إلى استهلاكها بشكل يومي، كما أن الأرز مصدرًا سريعًا للطاقة، وهو مناسب للأشخاص الرياضيون الذين يحتاجون إلى الطاقة أكثر من غيرهم، أو للأشخاص الذين يقومون بعمل شاق، وتعتبر الكربوهيدرات من العناصر الغذائية الأساسية التي تحتاجها أجسامنا للطاقة وإنتاج الهرمونات والوظيفة الإدراكية.

 سهولة الهضم

يعتبر الأرز عنصرًا أساسيًا في “حمية BRAT”، والذي يوصى به غالبًا لمن يعانون من الغثيان أو القيء أو الإسهال، وإذا كانت معدتك تؤلمك، حيث إن الأرز العادي هو أحد الأطعمة التي يمكن اللجوء إلى تناولها، وهو يحتوي على القليل من الدهون، لذا فهو مثالي لسهولة الهضم.

 رفع مستوى سكر الدم

نظرًا لأن الأرز يحتوي على كربوهيدرات أكثر من البروتين والدهون، فإن تناوله بمفرده يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع مستويات السكر في الدم، ويحتوي الأرز الأبيض والبني على خصائص غذائية متشابهة إلى حد ما، على الرغم من أن الأرز البني يحتوي على سعرات حرارية أكثر قليلاً، والألياف، والبروتين، والمنغنيز، والسيلينيوم، والمغنيسيوم، وفيتامينات ب.

 زيادة استهلاك الزرنيخ

بالمقارنة مع الحبوب الأخرى، قد يكون الأرز مصدرًا أعلى للزرنيخ، وهو مركب كيميائي موجود بشكل طبيعي في التربة والمياه، وقد يرتبط التعرض للزرنيخ بزيادة خطر الإصابة بالسرطان بمرور الوقت، وذلك وفقًا لمنظمة الصحة العالمية.

قد تتخلص من المزيد من الأطعمة الغنية بالمغذيات

إذا كنت تتناول الأرز يوميًا فقط، فقد تفقد كافة العناصر الغذائية الأخرى التي تتوفر في الحبوب الأخرى، مثل البرغل والشوفان، ومن الضروري دائمًا تغيير الحبوب التي تتناولها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *