لم يفق من ضربة المركزي.. سعر الدولار في السوق السوداء اليوم السبت
سعر الدولار

تلقت الأسواق الموازية لصرف سعر الدولار في مصر، عدد من الضربات القوية خلال الأيام الأخيرة من جانب الحكومة، بداية من الإعلان عن مشروع تطوير رأس الحكمة بالساحل الشمالي مع الإمارات، ومن خلالها تحصل مصر على 35 مليار دولار، بالإضافة إلى حصول مصر على مليارات الدولار من قرض البنك الدولي .

كما أعلن البنك المركزي المصري، عن دخول مليارات الدولارات من خلال صفقة رأس الحكمة، ويوم الأربعاء الماضي أعلن البنك المركزي رفع سعر الفائدة بنسبة 6% دفعة واحدة، وتحرير سعر الصرف وربطه بحالة العرض والطلب حيث وصل سعر العملة الأمريكية في البنوك إلى 49 جنيها.

سعر الدولار في السوق السوداء

وتكبد المضاربون، خسائر فادحة خلال الأيام الأخيرة، بسبب انخفاض سعر الدولار في الأسواق السوداء، بالتزامن مع توافر الدولار في البنوك وتحركات وزارة الداخلية في ضبط تجار النقد الأجنبي، وأحداث الضرر بالاقتصاد المصري وتعطيش الأسواق منه خاصة قبل الإعلان عن القرارات الأخيرة.

ووصل سعر الدولار اليوم السبت الـ 9 من مارس، في الأسواق الموازية بحركة التعاملات بـ 50 جنيها حسب آخر تحديث بحركة التعاملات.

يذكر أن مؤشر الدولار الأمريكي هبط على المستوى العالمي مقابل سلة من العملات الرئيسية، بالتزامن من صدور البيانات الخاصة بطلبيات السلع المعمرة والتضخم في الولايات المتحدة الأمريكية هذا الأسبوع، حيث توفر هذه البيانات المزيد من المعلومات عن الموعد الذي ربما بدأ فيه مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي خفض أسعار الفائدة.

أسعار الدولار في البنوك اليوم السبت

على جانب آخر، شهدت أسعار الدولار في الأسواق في تعاملات اليوم السبت، حالة من الاستقرار عند الـ 49 جنيها مع فروق بسيطة بين البنوك وجاء سعره في بعض البنوك على النحو التالي:

  •  بنك مصر: سجل الدولار نحو 49.30 للشراء، مقابل 49.40 للبيع.
  • البنك الأهلي المصري: سجل سعر الدولار نحو 49.30 للشراء، مقابل 49.40 للبيع.
  •  بنك التجاري الدولي: بلغ سعر الدولار نحو 49.30 للشراء مقابل 49.40 للبيع.
  • بنك القاهرة: سجل الدولار  نحو 49.30 للشراء مقابل 49.40 للبيع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *