لموظفي الحكومة والخاص.. موعد عيد الفطر وعدد أيام الإجازة للعاملين
أنتخة كام يوم.. موعد عيد الفطر وعدد أيام الإجازة للعاملين في القطاعين العام والخاص

يحصل موظفي الدولة من العاملين في القطاع العام وكذلك نسبة إلى العاملين في القطاع الخاص على إجازات رسمية مدفوعة الأجر، بحسب ما يأتي في قوانين العمل المعمول بها في البلاد، في كل من المناسبات الدينية والوطنية، وعلى رأسها الأعياد، والذي يفصلنا عن أحدهم عدة أيام.

4 أيام للقطاع الحكومي والمدارس والبنوك

ووفقا لما نصت عليه مواد قانون الخدمة المدنية، الذي صدر تحت رقم 81 لسنة 2016، فإنه هناك 4 أيام إجازة رسمية مدفوعة الأجر، يحصل عليها العاملين بالجهاز الإداري للدولة ووحدات الإدارة المحلية، والعاملين بالهيئات العامة، والوزارات، وكذا العاملين في المدارس والبنوك والجامعات، في أثناء أيام عيد الفطر 2023.

موعد إجازة عيد الفطر المبارك
أنتخة كام يوم.. موعد عيد الفطر وعدد أيام الإجازة للعاملين في القطاعين العام والخاص

موعد إجازة عيد الفطر المبارك

فبعد انتهاء أيام شهر رمضان المبارك، سوف تبدأ موعد إجازة عيد الفطر المبارك 2023، والمتوقع أن تستمر للعاملين في القطاع الحكومي لفترة أطول من العاملين في القطاع الخاص، فيحصل العاملين في القطاع العام على عطلة من الفترة من 21 أبريل المقبل إلى يوم 24 من نفس، أما عن القطاع الخاص فتبدأ إجازته في نفس الوقت وتستمر إلى يوم 23 أبريل.

العاملين في القطاع الخاص

وفوض القانون رئيس مجلس الوزراء، والذي يشغله في الوقت الحالي الدكتور مصطفى مدبولي، بإصدار قرار على أساس المرتب الشهري لكل عامل، من شأنه أن يحدد مواعيد الإجازة الرسمية مدفوعة الأجر، حيث نصت مواد قانون العمل الخاص بتنظيم بأوضاع العاملين بالقطاع الخاص، الصادر برقم 12 لسنة 2003، على أحقيتهم في الحصول في عيدي الفطر والأضحى، على ثلاثة أيام إجازة رسمية، وفق ما يصدر من قرارات من قبل رئيس مجلس الوزراء يحدد مواعيد الإجازة.

عدد أيام شهر رمضان 2023

أما عن عدد أيام شهر رمضان المبارك هذا العام 2023 فإنه لمرصد البحوث الفلكية سوف تكون 29 يوما، من الخميس 23 مارس، وتستمر حتى يوم الجمعة الموافق لتاريخ 21 أبريل، ونسبة إلى إجازة عيد الفطر، فإنها تبدأ من يوم الجمعة وتستمر حتى يوم الاثنين للعاملين في القطاع العام.

وقد بدأت أيام شهر رمضان المبارك في الخميس 23 مارس الجاري، وفق ما أعلنت عنه دار الافتاء وفقا لمرصد البحوث الفلكية، ومن المتوقع أن يكون المتمم للشهر المبارك، يوم الخميس 20 أبريل، وأن يكون الجمعة 21 أبريل 2023 أول أيام عيد الفطر المبارك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *