لمن يعانون من التهابات المفاصل.. تناول هذه الأطعمة وشاهد النتيجة

التهاب المفاصل هو فئة من الأمراض التي تسبب الألم والتورم وتصلب المفاصل، ويمكن أن تصيب الأشخاص من جميع الأعمار، وتوجد أنواع كثيرة من التهاب المفاصل، على سبيل المثال، الفصال العظمي هو أحد الأنواع التي تتطور في المفاصل، ويوجد نوع آخر وهو التهاب المفاصل الروماتويدي، وهو يكون مرض مناعي ذاتي يقوم بمهاجمة الجهاز المناعي المفاصل، وذلك وفقا لما ذكره موقع “healthline”.

الأطعمة التي تساعد على تخفيف الالتهاب

22

يمكن أن تقلل العديد من الأطعمة الالتهاب وتخفيف آلام المفاصل المصاحبة لالتهاب المفاصل، وفيما يلي أفضل الأطعمة التي يمكن تناولها لعلاج التهاب المفاصل:

 الأسماك الدهنية

1 72

تعتبر الأسماك الدهنية مثل السلمون والماكريل والسردين والسلمون غنية بأحماض أوميجا 3، والتي لها تأثيرات قوية مضادة للالتهابات، كما يمكن أن تساعد مكملات الأحماض الدهنية أوميجا 3 في تقليل حدة آلام المفاصل وتيبس المفاصل، بالإضافة إلى أن الأسماك أيضًا مصدرًا جيدًا لفيتامين د، مما يساعد على منع النقص.

الثوم

2 32

الثوم مفيد للصحة، وقد ثبت أن تناول الثوم له تأثيرات مضادة للالتهابات، والتي يمكن أن تساعد في تقليل أعراض التهاب المفاصل، كما يمكن أن يساعد تناول 1000 مجم من الثوم على شكل أقراص يوميًا في تخفيف أعراض هشاشة العظام في الركبة وتقليل الألم والالتهابات.

الزنجبيل

3 35

بالإضافة إلى نكهات الشاي والحساء والحلويات، يمكن أن يساعد الزنجبيل أيضًا في تخفيف أعراض التهاب المفاصل، وقد نظرت العديد من الدراسات في تأثيرات الزنجبيل على هشاشة العظام ووجدت أن تناول الزنجبيل كمكمل غذائي يقلل الالتهاب والألم، يُعتقد أن الزنجبيل يثبط البروتينات التي يمكن أن تؤدي إلى استجابة الجهاز المناعي للأمراض الالتهابية مثل التهاب المفاصل الروماتويدي.

البروكلي

4 2

تعتبر الخضراوات الصليبية مثل البروكلي من أكثر الأطعمة الصحية التي قد تترافق مع انخفاض الالتهاب، وترجع الفائدة إلى المكونات الطبيعية لهذه الخضار المعروفة باسم الجلوكوزينات، والتي قد يكون لها تأثيرات مضادة للالتهابات.

العنب

5 1

يعد العنب غني بالمغذيات وغني بمضادات الأكسدة وله خصائص مضادة للالتهابات، ويحتوي العنب على الكثير من المركبات التي تكون مفيدة في علاج التهاب المفاصل، مثل ريسفيراترول وهو مضاد للأكسدة في جلد العنب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *