لمحبي الشاي.. احذر مخاطر تناوله على الريق

يعتبر الشاي من المشروبات الشائعة التي لا يستطيع الكثيرين الاستغناء عن تناول الشاي بجميع أنواعه، وعادًة يبدأ البعض يومهم صباحًا بكوب من الشاي على الريق اعتقادًا منه أنه يمنحه الطاقة والاستيقاظ، ولكنهم يجهلون بعض الأضرار الصحية لهذا الأمر.

أضرار تناول الشاي على الريق

ووفقا لما ذكره موقع “هيلثي”، فإنه عندما تشرب كوب من الشاي على معدة فارغة؛ تحدث العديد من الأضرار الصحية في جسمك، وهي كما يلي:

2022 9 7 19 17 15 38

  •  تنشيط الجهاز العصبي: يحتوي الشاي على معدل معتدل من الكافيين، وهو منشط للجهاز العصبي المركزي، حيث يقوم الكافيين على تحفيز اليقظة وتقوية التركيز والانتباه.
  • زيادة الطاقة: يعتبر الشاي مصدر طبيعي للكافيين، حيث يمكن قد يساهم في تعزيز مستويات الطاقة والحفاظ على الانتعاش العام.
  •  تحسين الهضم: يحتوي الشاي، خاصة الشاي الأخضر، على مركبات مضادة للأكسدة مثل الكاتيكينات والبوليفينولات، والتي يمكن أن تساعد في تعزيز عملية الهضم وامتصاص المواد الغذائية.
  • ترطيب الجسم: يعد شرب كوب من الشاي على معدة فارغة طريقة جيدة لترطيب الجسم بعد ساعات طويلة من النوم وفترات الصيام طوال الليل.
  •  تأثيرات مضادة للأكسدة: يعتبر الشاي غني بمضادات الأكسدة الطبيعية، والتي تساعد على محاربة الجذور الحرة وتقليل آثار الأكسدة الضارة في الجسم.
  •  تأثيرات محتملة على الجهاز الهضمي: بالنسبة لبعض الأشخاص، قد يؤدي شرب الشاي على معدة فارغة إلى تهيج الجهاز الهضمي، خاصة إذا كانوا يعانون من مشاكل معوية مثل حموضة المعدة أو القرحة المعوية.

ومن الجدير بالذكر، أن أضرار تناول الشاي على الريق قد تختلف من شخص لآخر، وتعتمد الأضرار على عوامل مثل الحساسية الشخصية للكافيين وتحمل الجسم له، ومن الأفضل أن تقوم بتجربة تناول الشاي على معدة فارغة حسب تفضيلاتك الشخصية وتجربتك الخاصة لمعرفة كيف يؤثر على جسمك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *