للتسهيل على المصلين.. قرار عاجل من شؤون المسجد النبوي مع اقتراب شهر رمضان

أعلنت شؤون المسجد النبوي، في بيان صدر عنها تداولته وسائل الإعلام السعودية، عن إجراء جديد، سوف يتم تطبيقه في أثناء أيام شهر رمضان المبارك؛ رغبةً منها في أن تسهل على المصلين المتواجدين داخل الحرم الحركة.

قرار جديد من شؤون المسجد النبوي

نوهت شؤون المسجد النبوي، إلى أن ذلك الإجراء هو فتح كافة أبواب المسجد النبوي؛ لتسهيل حركة المصلين ودخول الأطعمة، حيث يصل عددها إلى 100، وذلك بالتزامن مع أيام شهر ‎رمضان المبارك.

قرار جديد من شؤون المسجد النبوي 
قرار جديد من شؤون المسجد النبوي

أساسيات الظهور الإعلامي

كما أطلقت إدارة الإعلام النسائية في وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي، في سياق آخر، برنامج تدريبي تحت اسم ” أساسيات الظهور الإعلامي والوقوف أمام الكاميرا”، خلال الفترة الحالية، لمنسوبات الشؤون النسائية.

وأوضحت نورة الجهني مديرة إدارة الإعلام النسائية، أن البرنامج له هدف، ألا وهو تنمية مهارات المشاركات، بالإضافة إلى تأهيل كل السيدات ليمكنوا من الظهور بشكل فعال إعلاميًا؛ للتعريف بكل ما يخص حزم الإنجازات والخدمات المقدمة لكل السيدات ممن يقصدن المسجد النبوي من ضيوف الرحمن.

وذكرت مديرة إدارة الإعلام النسائية، أن البرنامج التدريبي للسيدات، يهتم بتوضيح كافة الاستراتيجيات وكذلك القواعد الأساسية الخاصة بالتأثير بشكل إيجابي عند الظهور الإعلامي، والتعريف بالجمهور المستهدف، والتعريف بالوسائل الإعلامية المختلفة، مهارات وفنون الرد ودور لغة الجسد، بالإضافة إلى الخطاب الإعلامي وتأثيره، في حالة وقوف الشخص أمام الكاميرا.

وجاءت تلك الخطط تنفيذاً لتوجيهات فضيلة الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، بشأن المتابعة الحثيثة من قبل الدكتورة فاطمة بنت عبدالعزيز التويجري مساعد الرئيس العام للشؤون النسائية بالمسجد النبوي، وإبراز الجهود والخدمات التي توليها المملكة للحرمين التي تجسد العناية والرعاية لقاصديهما.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *