“لكل شاب مقبل على الزواج”… نصائح من شعبة الذهب أستفد منها عند الشراء

من التقاليد التي نجدها داخل المجتمع المصري، بل والمجتمعات العربية بشكل عام، هو الإلتزام بدفع وشراء مبلغ كبير بسبب الذهب، ولكن مع الزيادة الغير طبيعية في الأسعار يجد الشاب نفسه غير قادر على شراء الذهب، ومن ثم يحدث العزوف عن أمر الزواج.

ولكننا في هذا المقال نوضح ما أكدت عليه وأعلنته شعبة الذهب، بالإضافة إلى تقديم بعض النصائح التي تساعدك عند شراء الذهب، والتعرف على الآلية التي يسير عليها سعر الذهب في السوق المصري.

images 7

نصائح من شعبة الذهب للشباب

إن كُنت من المقبلين على الزواج، أو لديك الرغبة في شراء الذهب وإقتنائه، فيمكنك إتباع الآتي عند شراء الذهب:

  • عليك بشراء كمية صغيرة من الجرامات خلال تواجدك في محلات الذهب، وهذا لا يجعلك تشعر بشكل كبير أو مبالغ فيه بسعر الذهب الحالي.
  • يمكنك إستبدال الذهب عند زيادته بطريقة مبالغ فيها بالفضة، أو بالذهب الصيني.
  • عليك متابعة السوق العالمي بخصوص الذهب، وذلك من أجل فهم الآلية التي يسير عليها السوق بخصوص أسعار الذهب.

images 8

الذهب في السوق المصري الآن عادلًا

أعلنت شعبة الذهب على أن سعر الذهب في السوق المحلي هو سعر عادل للغاية، بل ومتناسب مع سعر الذهب في السوق العالمي.

وأكدت الشعبة عن كون أي زيادة في سعر الذهب العالمي لها تأثيرها على السعر في السوق المحلي، وبالطبع أي حالة من الإنخفاض في السعر، سينعكس بالضرورة على سعر الذهب في الأسواق.

images 13

جدير بالذكر أن الحكومة المصرية تسعى بشكل كبير على أن تضبط حركة السوق، وتحاول ضبط حالة الذهب وسعره لكي يتماشى مع الظروف الإقتصادية التي يعيشها المواطن في الفترة الحالية، وهذا أيضًا لا يكون في الذهب فقط بل على جميع السلع التي يريدها المواطنون، كل هذا من أجل مساعدة الأفراد على تلبية إحتياجاتهم دون مواجهة أي عناء من زيادة الأسعار.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *