«لغز صعب».. هل يمكنك إصلاح المعادلة بتحريك عود ثقاب واحد خلال 15 ثانية؟ 

نشر موقع انفروا إنتل الترفيهي، صورة جديدة من صور تحديات القدرات الذهنية، حيث يتطلب اللغز حل المعادلة 0+1+2=7 عن طريق تحريك عود ثقاب واحد في أقل من 15 ثانية، مشيرًا إلى أنه  اجتياز لغز أو لغز جيد هو تجربة مر بها معظم الناس في حياتهم. بالنسبة للبعض، هذه مجرد أنشطة ترفيهية ولكن بالنسبة للآخرين، هناك اعتراف بالإمكانات الهائلة التي يمتلكها هؤلاء المدرسون للدماغ إنهم يتحدون العقل المنطقي ويعملون كمنشط للذاكرة بعبارات أبسط ، يمكن أن يؤدي الانخراط في اختبارات الذكاء هذه إلى تعزيز قدرة التفكير والاحتفاظ بالذاكرة.

اختبر ذكائك.. وقم بحل المعادلة! 

وأوضح الموقع المتخصص في نشر الألغاز الذهنية الممتعة والمثيرة،  أنه قد تبدو المهمة شاقة والعقبة عالية جدًا، والتحدي صعب للغاية ، ولكن لا تقلق. فقط خذ خطوة ، حاول ، وانظر ماذا يحدث، من المهم أن نفهم أن حل المشكلات ، خاصة عندما يتعلق الأمر بالألغاز ، يتطلب نهجًا مبتكرًا ونشطًا. يتطلب اقتران المثابرة والصبر ، مع فحص دقيق لكل التفاصيل، حيث نالت هذه الأنشطة على إعجاب الملايين من الأشخاص، مشيرًا إلى أنه يمكن ممارستها من قبل جميع الفئات العمرية بداية من الأطفال حتى البالغين. 

IQ Test Do you think you can balance the equation by moving just 1 matchstick Find the solution in less than 15 seconds 640x360 1

هل قمت بحل المعادلة؟.. إليك الحل

وتابع الموقع الترفيهي: “أمامك الآن معادلة رياضية تحتاج إلى إصلاح عن طريق تحريك عود ثقاب واحد فقط، لكي تصبح المعادلة صحيحة، هيا فكر، خطط، قم بالحل مباشرة.. يمكنك البدء في الحل عن طريق تقسيم المعادلة، الآن وقتك انتهى… تهانينا لكل من وصل إلى الحل بدون مساعدة أما الباقية الحل موجود في نهاية الصفحة، بالتوفيق للجميع”. 

IQ Test Do you think you can balance the equation by moving just 1 matchstick Find the solution in less than 15 seconds 640x360 Copy

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *