لطلاب الصف الأول الإعدادي.. التعليم ترد على واقعة سؤال لمادة العلوم من خارج المنهج المقرر
التعليم

كشف أيمن موسى، مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، تفاصيل جديدة عن وجود أسئلة من المناهج الملغية في امتحانات مادة العلوم اليوم وذلك لطلاب الصف الأول الإعدادي، يأتي ذلك بعدما انطلقت امتحان أول مادة لاختبارات نهاية العام الدراسي الحالي في القاهرة.

التعليم ترد على وجود أسئلة من مناهج مغلية

وأوضح مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة في تصريحات صحفية أن الجزء الخاص بامتحان مادة العلوم هو جزء واحد فقط أتى من الأجزاء المخصصة للإطلاع فقط، ويتم توزيع درجات الأسئلة الملغية على باق الإجابات، لافتًا إلى أنه يتم مراعاة ذلك في تصحيح المادة موجها رسالته إلى الطلاب” متقلقوش”.

20230506160016898
لطلاب الصف الأول الإعدادي.. التعليم ترد على واقعة سؤال لمادة العلوم من خارج المنهج المقرر

أسئلة في الامتحانات من جزء الإطلاع

وفي وقت سابق له أوضح شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن جرى تحديد أجزاء من مناهج الفصول الدراسية من أجل الإطلاع فقط وذلك من الصف الثاني الابتدائي حتى الصف الثالث الثانوي، ومن تولى تحديد هذه الأجزاء هم كل من مستشاري المواد الدراسية والإدارة المركزية، حتى لا يخل ذلك بالمفاهيم الكبرى ونواتج التعلم.

وأوضح المتحدث باسم وزارة التعليم أن الأجزاء المخصصة للاطلاع فقط أو التعلم الذاتي لن تكون ضمن امتحانات نهاية العام الدراسي، وأن موجهي المديريات سيبلغون المدارس بمختلف الإدارات التعليمية.

حقيقة تعديل جدول امتحانات الصف الثالث الثانوي

وفي وقت سابق له رد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على المعلومات المتداولة عن تعديل جدول امتحانات الثانوية العامة 2023، لافتًا إلى ان ترتيب الجدول يترتب عليه أشياء كثيرة، ولا يوجد أى تفاوض أو نية لإجراء تعديل في جدول امتحانات الثانوية العامة وأن الوزارة حريصة على وضع كل التفاصيل الخاصة بالامتحانات أمام الطلاب وأولياء أمورهم.

 

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *