لطلاب الثانوية العامة 2023.. قراران جديدان في تنسيق اختبارات القدرات 2023
قراران جديدان في تنسيق اختبارات القدرات 2023

في بداية عام 2023، سجل طلاب المرحلة الثانوية رغبتهم في إجراء اختبار القدرات بتنسيق الجامعات 2023 – 2024 من خلال موقع التنسيق الإلكتروني، وفقًا لما قرره المجلس الأعلى للجامعات.

تجرى اختبارات القدرات للكليات التالية: (التربية الرياضية، التربية الموسيقية، التربية الفنية، التربية الخاصة، التربية النوعية شعب “تربية فنية، والتربية الموسيقية،  شعبة المسرح التربوي بكلية التربية النوعية بجامعة المنصورة فقط، الفنون التطبيقية، التربية شعب “تربية فنية، التربية الموسيقية “، الفنون الجميلة والعمارة) بنسبة نجاح 60٪.

امتحان القدرات للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة وما يعادلها (أجنبي – عربي) والشهادة الثانوية الفنية للكليات (الإعلام، التمريض، المعهد الفني للتمريض، المعاهد الفنية الصحية، الجامعات التكنولوجية، كليات التكنولوجيا والتعليم 2023 – في عام 2024، الاختبارات (المعرفية) من خلال تنسيق اختبارات القدرات للجامعات التي تتطلب القبول لاجتياز هذه الاختبارات.

قال مصدر رسمي في المجلس الأعلى للجامعات إن رسوم اختبار القدرات زادت بمقدار 150 جنيهًا  من 450 جنيهًا إلى 600 جنيه.

تم تقسيم رسوم اختبار القدرات، حيث تحصل الكلية على 350 جنيهًا، وصندوق رعاية المبتكرين التابع لكلية العلوم 100 جنيهًا، والمجلس الأعلى للجامعة 150 جنيهًا.

وقال المصدر إن معدل نجاح اختبار القدرات، الذي يمثل 60 في المائة من الدرجة الإجمالية، يشير إلى أن الاختبار، الذي يُعطى مباشرة بعد امتحان الثانوية العامة، سيتم إدارته بشكل موحد في جميع المؤسسات مع الالتزام بالجدول الذي حدده النظام الإلكتروني. امتحان. تنسيق.

وأشار المصدر إلى أن حصة المجلس الأعلى للجامعة من حصيلة اختبارات القدرات لكل طالب يتقدم لهذه الاختبارات تستخدم بالإضافة إلى الجوائز لدفع تكاليف الاختبارات الإلكترونية التي تعتمد على أساتذة متخصصين، طوال فترة الاختبار، لإدارة الاختبار، مثل إدخال بيانات بنك الأسئلة، ومراجعة أوراق الاختبار وإصدارها، والطباعة، والتغليف، والتسليم، والمتابعة.

أما بالنسبة لاختبار القدرات لكلية التربية الرياضية  فيجب أن تتضمن استمارة طلب الفتاة حالتها الاجتماعية، وإذا كانت الطالبة متزوجة فعليها التوقيع على إفادة بأن أداء اختبار اللياقة البدنية يؤثر على حياتها وحياة الجنين، إذا أجرت هذه الاختبارات، فإنها تتحمل المسؤولية الكاملة والشخصية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *