لطلاب الثانوية العامة 2023.. تحذير عاجل من “التعليم” بشأن الرقم السري

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تحذير لـ طلاب الثانوية العامة 2023، من استخدام الرقم السري الخاص بالطالب والمدون على الشهادات المؤمنة التي يتلقاها الطلاب بطريقة خاطئة، مشددة على أن هذا الرقم لا يجب أن يطلع عليه أي شخص آخر غير الطالب نفسه.

 أعمال التنسيق في المرحلة الأولى

2 38

وفي هذا الإطار، قدمت وزارة التربية والتعليم، لطلاب الثانوية الشهادة المؤمنة الخاصة بالطلاب في المدارس، اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 6 أغسطس، إذ انتهى الطلاب من أعمال التنسيق في المرحلة الأولى، وسجلوا رغبتهم للالتحاق بالجامعات 2023.

وأكدت الوزارة، على ضرورة الحصول على الشهادات المؤمنة لأهميتها في أعمال التنسيق وتسجيل الرغبات، خاصة الرقم الرئيسي، والذي يتم استخدامه من أجل تسجيل الرغبات، ويسمح للطلاب بالمحافظة على خصوصية وسرية ما قام بترتيبه من كليات يرغب في الالتحاق بها.

الثانوية العامة 2023

بالإضافة إلى ذلك، أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الإجراء القانوني الوحيد للحصول على شهادة الثانوية العامة المؤمنة من المدارس التي يلتحق بها الطلاب، هو سداد 65 جنيهًا فقط، مؤكدة على أنه لا ينبغي على أولياء الأمور عدم سداد أكثر من هذه المبالغ، لأنه سيكون مخالفًا للقانون، مشيرة إلى أن ما يتم فرضه من عدد من المدارس من مبالغ أكثر من ذلك مخالف للقوانين، وأي مدرسة ستقوم بمخالفة تعليمات الوزارة في هذا الصدد ستكون عرضة للمساءلة القانونية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *