لطلاب الثانوية العامة.. تنبيهات هامة من التعليم بشأن استمارة الامتحان
الثانوية العامة

وجهت بعض المدارس تنبيهات هامة لطلاب الصف الثالث الثانوي، بشأن تسليم استمارة  التقدم لامتحانات نهاية العام الدراسي الحالي، حيث شدد على ضرورة أن تكون الاستمارة الإلكترونية مطابقة لبيانات الطالب في شهادة الميلاد، على أن يكتب الطالب الحروف في بياناته بالنقاط والأسم رباعي.

ووجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه في حالة وجود أي اختلاف في الاستمارة قبل الحفظ والطباعة من موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، يكون لزاما على الطالب التوجه إلى المدرسة لمراجعة البيانات بدقة، مشيرة إلى أن الطالب يسلم الاستمارة الإلكترونية والأوراق المطلوبة لدخول الامتحانات والتي جاءت على النحو التالي:

  • عدد 4 صور شخصية مكتوب عليها اسم الطالب.
  • شهادة ميلاد حديثة للطالب وإيصال المصروفات وصورة منه وإيصال التابلت وصورة منه وإيصال الاستمارة ( رسوم دخول الامتحان ) وصورة منه.
  • صورة من بطاقة ولى الأمر مكتوب عليها رقم تليفون ولى الأمر.
  • إيصال إعادة قيد لمن تجاوز نسب الغياب المقررة قانوناً وطابع فئة (10) جنيه باسم دعم وتنمية المشروعات وصورة بطاقة الطالب مكتوب عليها رقم تليفون الطالب.
  • بالنسبة للطلاب الراسبين فيتم تقديم حوالة بريدية باسم الإدارة العامة للامتحانات ب 20 جنيه وبيان رسوب من الإدارة التعليمية.

آخر موعد لتسجيل استمارة الثانوية العامة

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أنه تسجيل استمارة التقدم لامتحانات الثانوية العامة للعام الدرسي الحالي مستمر حتى يوم 22 من شهر فبراير الجاري، وذلك بعد فتح بداية من يوم 14 من شهر يناير الماضي، حيث يمكن للطلاب الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم والدخول على الاستمارة من خلال الرابط https://moe-register.emis.gov.eg ومن ثم إدخال البيانات المطلوبة بشكل صحيح.

ويجب على الطالب، أن يراعي الدقة عن تسجيل الاستمارة دون خطأ في البيانات الخاصة به، على أن يتأكد من الاسم الرباعي، والمدرسة والإدارة والشعبة سواء علمي أو أدبي أو علوم أو رياضة، وكذلك اللغة الأجنبية الثانية والمواد التي سيؤديها حسب الشعبة قبل طباعة الاستمارة من موقع وزارة التعليم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *