لسد العجز.. قرار عاجل من التعليم يخص جميع المعلمين في كل المحافظات
لسد العجز.. قرار عاجل من التعليم يخص جميع المعلمين في كل المحافظات

أعلنت مديريات التربية والتعليم، عن توجيه جديد أرسلته على مستوى المحافظات للإدارات التعليمية، يخص معلمي المرحلة الابتدائية، ونوهت في بيان لها إلى أنه في حالة مخالفة تلك التعليمات المرسلة فإن الأشخاص المتسببة في ذلك من المسؤولين سوف يتم إحالتهم إلى التحقيق.

هام لمعلمي المرحلة الابتدائية

قالت مديريات التربية والتعليم فيما أرسلته أنه من الضروري داخل كافة الإدارات التعليمية ألا يتم نقل معلم الفصل لأي مادة أخرى نهائيا، بالإضافة إلى أنه يمنع بشكل نهائي الموافقة على طلب تحويل معلم من معلمي المرحلة الابتدائية، وذهابه إلى أي مرحلة أخرى، أما عن المعلم المسكن على المرحلة الابتدائية، فيجب عدم تغيير المسمى الوظيفي له إلى مرحلة أخرى.

لو عملها هيتحول للتحقيق.. تحذير عاجل لمعلمي المرحلة الابتدائية من ذلك الأمر
لو عملها هيتحول للتحقيق.. تحذير عاجل لمعلمي المرحلة الابتدائية من ذلك الأمر

تفاصيل تعليمات المديريات بشأن معلمي الابتدائية

وأكدت المديريات في الخطاب المرسل بشأن معلمي المرحلة الابتدائية، أنها قد سبق لها في وقت سابق التنبيه بما ذكر عن الأمر، كما أوضحت أنها إذا اكتشفت أي موافقة تمت عن طريق الإدارة التعليمية بشأن تحويل أحد المعلمين، يحال المتسببين للتحقيق، في حالة كان ذلك التحويل دون الحصول من قبل إدارة التعليم الابتدائي بالمديرية، على أي موافقة صريحة.

سبب قرار معلمي المرحلة الابتدائية

وعن سبب ذلك القرار قالت المديريات، إنه قد يأتي على إثر ما حدث في أثناء الفترة الماضية ببلوغ عدد كبير من مدرسي التعليم الابتدائي سن المعاش، ما ترتب عليه حدوث عجز وصفته المديريات على أنه “صارخ” داخل عدد كبير من مدارس التعليم الابتدائي، في بعض المحافظات.

تعليمات مهمة من تعليم القاهرة بشأن الامتحانات

هذا وقد أعلنت مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني في محافظة القاهرة، في سياق منفصل، عن عدد من التعليمات الهامة بشأن الامتحانات، وعلى رأسها أن يتم مراجعة حالة المدارس المتوقع عقد امتحانات النقل بها، من خلال التأكيد عليها، وكذلك نسبة إلى مدارس عقد الامتحانات العامة.

كما أكدت على أهمية متابعة كل من الكنترولات واستراحات المعلمين، بالإضافة إلى عقد لجان التقدير في ظل فترة تصحيح الامتحانات، وشددت على ضرورة الإسراع استعداداً للعام المالي 2023-2024، في إعداد الاحصائيات الخاصة باحتياجات كل المدارس، بدءًا من العام المالي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *