لتحقيق العدالة الضريبية.. بيان عاجل من الضرائب لكافة الأطباء وتحذير لغير الملتزمين

وفقًا لمبدأ العدالة الضريبية، أعلنت مصلحة الضرائب المصرية، عن وضعها لـ مجموعة من الإجراءات للأطباء، حيث أكد رئيس المصلحة، مختار توفيق، أن الأطباء سوف يتعاملون بالايصالات، على أن يتم محاسبتهم وفقاً لقائمة أسعار التأمين الصحي الشامل.

تحصيل ضريبة من الأطباء

كما أن رئيس مصلحة الضرائب المصرية، طالب كافة الأطباء بأن يضعوا لافته بأسعار كل من الكشف والاستشارة، وكافة ما يقدم للرواد داخل العيادة، وفق ما يأتي في الكتاب الدوري رقم (18) لسنة 2018، الذي يصدر عن الإدارة المركزية للعلاج الحر والتراخيص الطبية، مؤكدا أن ذلك يأتي في إطار الحرص على تحقيق العدالة الضريبية.

أسعار الخدمات المقدمة للمريض

كما أنه من الضروري أن يضع الأطباء قيمة الكشف وأي خدمات أخرى تقدم للمرضى مثل الاستشارة في العيادة، داخل الإيصال الذي يسلم للمريض، وأن ذلك حتى يتم الافصاح من قبل الأطباء؛ لمحاسبتهم على الوجه العادل والصحيح، ولفت إلى ضرورة التزام الأطباء بما سلف ذكره؛ حتى لا يحدث أي أزمات تلحق به، منها وقوعه تحت طائلة العقوبات التي ترد في القانون رقم (91) لسنة 2005.

لتحقيق العدالة الضريبية.. عاجل من الضرائب لكافة الأطباء وتحذير لغير الملتزمين
لتحقيق العدالة الضريبية.. عاجل من الضرائب لكافة الأطباء وتحذير لغير الملتزمين

كما أن الطبيب المخالف يعاقب أيضا وفقًا لما ورد في قانون الإجراءات الضريبية الموحد رقم (206) لسنة 2020، ووفق قرار وزير المالية بشأن تحديد المبلغ الذي يجب تحصيله تحت حساب الضريبة على إيرادات المهن غير التجارية، والذي جاء تحت رقم [422] لسنة 2021، ويفرض على الطبيب أو الأخصائي في حالة عمله في إحدى المستشفيات لحسابه الخاص.

وكذلك في حالة عمله في المراكز الطبية، على أن يتم تحصيل مبلغاً من أتعاب الطبيب أو الأخصائي يعادل بحد أدنى 200 جنيه أو نسبة 3%، لمن يؤدي عمل لحسابه الخاص ولا يقل الحد الأدني عن القيمة المعتمدة من الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل، وتلك الضريبة تفرض على عمل يقوم الطبيب أو الأخصائي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *