لا نخفي شيئا.. وزير الصحة يكشف حقيقة رصد إصابات بمتحور كورونا الجديد في مصر
وزير الصحة

كشف الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان حقيقة الأنباء المتداولة خلال الساعات الماضية بشأن ظهور حالات إصابة في مصر بمتحور فيروس كورونا الجديد، الذي ظهر في عدد من البلدان والدول، حيث يتسم بأنه أعراضه أشد من كافة المتحورات السابقة، وأشد انتشار.

وقدم وزير الصحة والسكان، عرضا موجزا لرئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي، خلال الاجتماع الأسبوعي أمس الثلاثاء في العاصمة الإدارية الجديدة، بشأن مأ أثير عن متحور كورونا الجديد، حيث استعرض وزير الصحة أعداد الإصابات بالمتحور على مستوى العالم وأعراض الإصابة، مؤكدا أنه لم يتم رصد أي إصابة بالمتحور في مصر حتى الآن.

وأضاف وزير الصحة خلال اجتماعه بمجلس الوزراء، أنه ” ليس لدينا ما يدعونا لعدم الإعلان عن اكتشاف أي حالة مصابة به، إذا حدث ذلك، خاصة فى ظل انتشار هذا الفيروس في دول عديدة”.

على جانب آخر، أشار الدكتور خالد عبد الغفار، إلى الجهود التي تبذلها وزارة الصحة والسكان بالتعاون والتنسيق مع أجهزة الدولة المعنية لمساعدة المصابين والجرحى الفلسطينيين في أحداث غزة، مشيرا إلى أنه حتى الان تم استضافة ما يزيد عن 20 ألف حالة في المستشفيات المصرية.

واستعرض وزير الصحة، عدد المستشفيات المخصصة لاستقبال المصابين القادمين من قطاع غزة، حيث أكد أن هناك نحو 25 مستشفى تستقبل المصابين من غزة، مشيرا إلى ان هناك تنسيقات تجرى على مدار اليوم في هذا الشان، وأضاف أن “هذه الجهود محل تقدير من جميع الأجهزة المعنية الدولية المكلفة بمراقبة الأحداث في غزة”.

وتتعرض مناطق فلسطين على رأسها قطاع غزة والضفة الغربية، منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي، لاعتداء متواصل من قوات الاحتلال الصهيوني، حيث أوقعت أكثر من 21 ألف شهيدا حتى الآن، إضافة لتشريد مئات الآلاف من المواطنين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *