لا تتجاهلها أبدًا.. أعراض غريبة تظهر عليك قبل النوم تنذرك بأمراض عديدة

قد يعاني بعض الأشخاص من أعراض غير عادية عند الذهاب إلى النوم، مما يجعلهم يعتقدون أنها قد تشير إلى مرض خطير قد أصابهم، وفي لسطور التالية سنعرض لكم حقيقة هذه الأعراض وهل تشير إلى الإصابة بأحد الأمراض الخطيرة؟.

أعراض تظهر لك قبل النوم

لا تتجاهلها أبدًا. أغرب أعراض تظهر لك قبل النوم

صعوبات التنفس

يحدث انقطاع التنفس المركزي أثناء النوم عندما لا يرسل الدماغ الإشارات المناسبة إلى العضلات التي تتحكم في التنفس، في بعض الأوقات قد تشعر بضيق في صدرك، وأحياناً قد تشعر بالاختناق، كما قد تشعر وكأن شيئًا عالقًا في الجزء الخلفي من الحلق أو يصبح فمك جافًا جدًا.

الشعور بالسقوط

تحدث عندما يشعر الإنسان بأنه على وشك السقوط، ويحدث هذا بسبب انتقال الدماغ من مرحلة نوم إلى أخرى، وتسمى الهزات الجسدية الناتجة عنها  ويطلق عليها اسم بالهزات التنويمية، وهي غالباً ما تحدث أثناء المرحلة الخفيفة من النوم قبل الدخول مباشرة إلى مرحلة أعمق من النوم، لكن هذا الشعور يدفع البعض إلى الاستيقاظ تماماً.

الشعور بالصداع

قد يشعر بعض الأشخاص بـالصداع المتكرر أثناء النوم، والذي يصاحبه صداع المنبه، نظرًا لأنه يحدث ليلًا ويزعج النائم، فقد يستمر من بضع دقائق إلى عدة ساعات ويمكن أن يضعف قدرتك على الراحة بشكل كبير.

نوبات القلق

تحدث نوبات الهلع الليلية، أو نوبات القلق، أثناء النوم دون وجود محفز واضح، ولكن يمكن أن تحدث نوبات الهلع أيضًا أثناء النهار، قد يعاني الأشخاص من زيادة معدل ضربات القلب أو التعرق أو فرط التنفس، وعلى الرغم من أنها مزعجة ومخيفة للغاية، إلا أنها عادة لا تكون خطرة.

الحكة

خلال مرحلة النوم يكون الدماغ على تواصل دائم مع بداية وضع إيقاف التشغيل، وقد تظهر الحكة خلال فترات الراحة كعرض من أعراض مرض جلدي محتمل، أو اضطراب في النوم، ولم تجر سوى دراسات قليلة حول هذا الأمر، وعلى الرغم من إجراء تسجيلات لمراقبة تجزئة النوم وإصابة الجلد والاستيقاظ المتقطع والندوب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *