كيلو الكبدة بـ250 جنيه.. أسعار اللحوم اليوم السبت 19 أغسطس داخل الأسواق المحلية
كيلو الكبدة بـ250 جنيه...أسعار اللحوم اليوم السبت 19 أغسطس بالأسواق والمجمعات الاستهلاكية

شهدت أسعار اللحوم الحمراء استقرارا داخل الأسواق المحلية، اليوم السبت 19 الموافق أغسطس 2023، واستقرت أيضا أسعار اللحوم المتواجدة فى سوق الماشية بعد تراجع أسعار الأعلاف وتوافرها أمام المربيين، وعلى الرغم من توافر كمية اللحوم المعروضة بالسوق المحلي تتراجع القوة الشرائية للمستهلكين، يرجع ذلك نتيجة الحالة الاقتصادية التي تمر بها الأسر المصرية، وفيما يلي نوضح أسعار اللحوم الحمراء في الأسواق المحلية ووفقا لشعبة القصابين، والتي تختلف من مكان لآخر بحسب الإقبال على الشراء.

أسعار كباب الحلة
كيلو الكبدة بـ250 جنيه…أسعار اللحوم اليوم السبت 19 أغسطس بالأسواق والمجمعات الاستهلاكية

أسعار اللحوم في منافذ الزراعة

تتراوح أسعار اللحوم البلدي الطازجة فى منافذ وزارة الزراعة بقيمة تصل ما بين 220 جنيهًا و225 جنيهًا، أما سعرها خارج المنافذ يبدأ من 280 جنيهًا.

أسعار اللحوم اليوم

  • سجل سعر كيلو اللحم البلدي الكندوز بقيمة تتراوح بين 280 – 350 جنيهًا للكيلو، وبلغت أسعار اللحوم البلدي الضأن قيمة بين 280 و300 جنيه وفقا للقطعية.
  • سجل سعر اللحم الجملى قيمة تبلغ 230 جنيهًا للكيلو.
  • وفقا لآخر أسعار اللحمة المفرومة اليوم تراوح سعر كيلو اللحم المفروم العادي بين 200 و280 جنيهًا.
  • سجل سعر الكبدة البلدي بين 200 و250 جنيها للكيلو، والكبدة الضأن تراوحت بين 250 و280 جنيها، والكلاوي والقلب بلغت قيمتها 200 جنيه للكيلو، والسجق البلدي سجل 200 جنيه.
  • أما أسعار عرق التربيانكو، فقد شهد سعر الكيلو مستويات بين 150 و200 جنيه للكيلو، والأستيك والبوفتيك بلغ 140 و250 جنيها للكيلو.

أسعار كــبـاب الــحـلة

سجل سعر كيلو كباب الحلة بقيمة تتراوح بين 170 و200 جنيه للكيلو، في حين بلغت الموزة الكندوز 250 جنيها للكيلو

أسباب ارتفاع أسعار اللحوم خلال الفترات الماضية.

ومن جانبه، كشف الدكتور محمد فهيم، مستشار وزير الزراعة، خلال تصريحات متلفزة رغم المجهودات الكبيرة التي بذلتها الدولة لحل أزمة ارتفاع أسعار اللحوم إلا أن زيادة أسعار الأعلاف كانت تقف معضلة أمامها، لافتا إلى ضرورة الاتجاه زراعة المحاصيل التى توفر الأعلاف مثل الذرة الصفراء والفول الصويا، وتابع مستشار وزير الزراعة أن مساحة الذرة الصفراء والبيضاء زادت إلى مليون فدان هذا العام، مما ساهم فى خفض أسعارها وبالتالي عادت بالإيجاب على أسعار اللحوم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *