كيلو البلدي بـ 190 جنيه.. أسعار اللحوم في وزارة الزراعة وتأثير حرب السودان على مصر
سعر اللحوم

يخشى العديد من المواطنين أن يؤثر الصرع العسكري في السودان على إمدادات اللحوم للقاهرة، حيث تعتمد عليها الحكومة في سد العجز ومواجهة ارتفاع الأسعار، ليكشف الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، تأثير الحرب في الجارة الشقيقة على استيراد اللحوم خلال الفترة المقبلة.

تأثير الحرب السودانية على استيراد اللحوم

وفي مداخلة هاتفية لبرنامج الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسؤوليتي أوضح أحمد موسى، ان الحكومة عملت على تنويع مصادر استيراد اللحوم وتسعى إلى توفيرها من العديد من الدول قبل الحرب السودانية، وخلال الفترة الأخيرة جرت مناقشة أماكن استيراد البروتين، إذ يجرى الاستيراد من الصومال وكل من تشاد والصومال كبديل للحوم السودانية.

2069793 0
كيلو اللحوم البلدي يبدأ من 190 جنيها.. هل تؤثر الحرب السودانية على استيراد اللحوم في مصر؟

مصر كانت تستورد نحو 20 ألف رأس من السودان

وذكر ان مصر كانت تستورد نحو 20 ألف رأس ماشية من السودان قبل الحرب، وقبل إجراء أي استيراد يتم مراجعة دورية للوباء في هذه الدولة وأن هناك تنوعا في استيراد البروتين الأحمر وقيادات الدولة حريصة على توفير جميع احتياجات السوق من اللحوم في حال اندلاع أي أزمات أو حروب في الدول المصدرة للحوم.

مصر تعتمد على استيراد اللحوم الصومالية

ولفت المتحدث باسم وزارة الزراعة إلى أن مصر تعتمد على شراء اللحوم من بعض المجازر في الصومال من أجل استيراد الماشية إضافة إلى دراسة الموقف الوبائي قبل شراء أي لحوم.

أسعار اللحوم في منافذ وزارة الزراعة

أما عن أسعار اللحوم في منافذ وزارة الزراعة المنتشرة في جميع دول العالم أوضح المتحدث باسم وزارة الزراعة أن سعر كيلو اللحوم يبدأ من 190 جنيها للحوم البلدي، لافتًا إلى أن الإنتاج المحلي من اللحوم يغطي نحو 70 في المائة من الاستهلاك المحلي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *