كيف تعرف البيض الجيد من الفاسد قبل طهيه؟.. “هتعرفه في دقيقة”

يعتبر البيض عنصرا هاما في المطابخ حول العالم، حيث يدخل في العديد من الأطباق المطبوخة، كما أنه غني بالعديد من العناصر الغذائية مثل الكالسيوم والدهون الصحية والمعادن مثل الصوديوم والبوتاسيوم والحديد، وعادة ما يتم استخدامه مباشرة بعد إخراجه من الثلاجة دون معرفة ما إذا كان فاسداً أم لا، وإليكم بعض الطرق للتعرف على البيض الجيد والفاسد، بحسب ما جاء في موقع Timesofindia.

طريقة معرفة البيض الفاسد

كيف تعرف البيض الجيد من الفاسد قبل طهيه؟. هتعرفه في دقيقة0

اختبار الطفو

ضع البيضة في وعاء مملوء بالماء، سوف تغرق البيضة الطازجة وتستقر في القاع، إذا كانت البيضة واقفة في وضع مستقيم في القاع ولكنها لا تطفو، فهي لا تزال آمنة للأكل، ولكنها ليست طازجة، بينما إذا طفت البيضة إلى الأعلى، فمن المرجح أنها فاسدة ويجب التخلص منها.

اختبار اللون

لهذا السبب يجب عليك كسر بيضة نيئة، إذا رأيت بقعًا حمراء أو أي تغير في لون الصفار، فهذا يعني أن البيضة فاسدة لأن تغير اللون عادة ما يكون نتيجة تفاعل كيميائي في البيضة.

اختبار الرائحة

يمكن أن تكون حاسة الشم أداة قوية للتعرف على البيض الفاسد، وعادة ما يكون للبيض الطازج له رائحة محايدة أو رائحة ترابية طفيفة، إذا شممت رائحة كريهة أو تشبه رائحة الكبريت عند كسر بيضة، فهذه علامة واضحة على أنها فاسدة.

اختبار الهز

هز البيضة بلطف بالقرب من أذنك، سوف تصدر البيضة الطازجة صوتًا ضئيلًا أو لا تصدر صوتًا على الإطلاق، لأن البياض والصفار لا يزالان ملتصقين بقوة بالقشرة الداخلية، وإذا سمعت صوت طرق، فهذه علامة على أن محتويات البيضة قد فسدت ويجب التخلص منها.

فحص القشرة

إذا كانت القشرة متشققة أو مكسورة، فقد يتعرض البيض للبكتيريا.

نصائح للحفاظ على البيض طازج

  • قم بتخزين البيض في الثلاجة عند درجة حرارة من 35 إلى 40 درجة.
  • لا تترك البيض في درجة حرارة الغرفة لأكثر من ساعتين.
  • لا تغسل البيض قبل تخزينه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *